Skip to main content
Image Credit : Aldar Properties
خلال توقيع الاتفاقية بين مكتب أبوظبي للمقيمين والدار العقارية
Image Credit : Aldar Properties

أعلن مكتب أبوظبي للمقيمين التابع لدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، عن توقيع اتفاقية تعاون مع الدار العقارية، الشركة المتخصصة في مجال تطوير وإدارة واستثمار العقارات في أبوظبي، وذلك لتعزيز محفظة برنامج الإقامة الذهبية من الميزات والعروض التي يقدمها.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، يتعاون كل من مكتب أبوظبي للمقيمين وشركة الدار العقارية على استحداث استراتيجية موحدة للترويج للإمارة وما تقدمه من مشاريع عقارية تدعم أصحاب المواهب والمستثمرين.

وسيعمل الطرفين من خلال هذه الاتفاقية على دعم عملاء شركة الدار العقارية في الترشح للحصول على الإقامة الذهبية، وذلك عند شراء عقار تتجاوز قيمته 2 مليون درهم إماراتي من بين المجموعة الواسعة من خيارات المشاريع العقارية التابعة لمحفظة الشركة مثل "ياس إيكرز" و"مايان" و"اللوفر أبوظبي ريزيدنسز" وغيرها.

كما تنص الاتفاقية على حصول حملة الإقامة الذهبية في أبوظبي أولوية حصرية عند التسجيل في مدارس مختارة تابعة لأكاديميات الدار، فضلاً عن الاستفادة من برنامج المكافآت "دارنا".

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل كلا الطرفين على إطلاق أنشطة مشتركة للترويج للإقامة الذهبية في أبوظبي وغيرها من المبادرات المتعلقة باستقطاب المواهب واستبقائها في الإمارة، انطلاقاً من التزامهم الراسخ باستقطاب المواهب من أصحاب المهارات والكفاءات والمحافظة عليهم.

ويشار إلى أن الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة متاحة في إمارة أبوظبي للمستثمرين الأجانب وكبار المواهب من جميع أنحاء العالم، حيث تمنحهم تأشيرات لمدّة تتراوح من 5 إلى 10 سنوات، بما يشمل المهنيين والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة مثل الأطباء والمتخصّصين والعلماء والمخترعين، كما تتاح للموهوبين والمبدعين والرياضيين وأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين العقاريين في الإمارة. ويمكن للراغبين بالترشح للحصول على الإقامة الذهبية في أبوظبي تقديم طلبات الترشيح عبر الموقع الإلكتروني لمكتب أبوظبي للمقيمين.

ويذكر أن الدار العقارية تتمتع بحضور قوي يمكنها من تقديم الدعم لجهود مكتب أبوظبي للمقيمين في استقطاب المستثمرين وأبرز المواهب إلى إمارة أبوظبي والحفاظ عليهم، نظراً لكونها واحدةً من أضخم شركات القطاع الخاص في أبوظبي واستناداً إلى علاقاتها المتينة مع المستثمرين وروّاد الأعمال المحليين والدوليين.

وتستفيد الدار العقارية في شراكتها الجديدة من مبادراتها المختلفة، مثل برنامج منصّة الذي يشكل حاضنة لشركات التجزئة المبتكرة في المنطقة، وبرنامج سكيل أب الذي يسهم بتسريع عمل شركات التكنولوجيا العقارية الدولية. كما تحظى الشركة بوصولٍ واسعٍ إلى أبرز روّاد الأعمال المبتكِرين والمميزين. وتسعى برامج الدار العقارية إلى استقطاب المستثمرين إلى دولة الإمارات لتأسيس شركاتهم فيها.