Skip to main content
جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة "إشراق للاستثمار"

أعلنت اليوم شركة إشراق للاستثمار ومقرها أبوظبي عن توقيعها على اتفاقيات بيع أربع قطع أرض في قرية جميرا الدائرية في دبي بثمن بيع إجمالي قدره 48.55 مليون درهم، أي ما يعادل 13.2 مليون دولار.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أن هذه الصفقات تأتي استمراراً للتقدم المطرد في برنامج تسييل الكامل لمخزون أراضي الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

ومنذ بداية تنفيذ برنامج تسييل الأراضي، باعت إشراق في إطار البرنامج ما يمثل  28% من محفظة الأراضي التي تملكها حسب القيمة الدفترية وذلك بثمن إجمالي قدره 208 مليون درهم ، كما ولا تزال الشركة تتفاوض مع أطراف آخرين فيما يخص بيع أو الشراكة على الأراضي المتبقية. 

ووظفت الشركة جزء من عائدات بيع الأراضي في شراء أسهمها عملاً ببرنامج إعادة شراء أسهم الشركة. استحوذت إشراق، منذ حصولها على موافقة الهيئة الناظمة على برنامج إعادة الشراء في شهر أغسطس من سنة 2022 ولغاية تاريخه، على 37 مليون سهم بمتوسط ثمن قدره 0.5073 درهم إماراتي. أدت عملية شراء إشراق لأسهمها بخصم من القيمة الدفترية إلى توليد حقوق ملكية لمساهميها بقيمة 15.78 مليون درهم إماراتي.

قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة "إشراق للاستثمار": "يسعدنا أن نبلغ عن التقدم المستمر في برنامجنا لتسييل الأراضي من خلال البيع المباشر والشركات مع مطورين بارزين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ولا نزال ملتزمين بتنفيذ برنامج تسييل الأراضي بشروط تعود بالنفع لمساهمينا."