Skip to main content
Image Credit : Aldar
جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار
Image Credit : Aldar

أعلنت الدار العقارية ("الدار") عن استحواذها على شركة "بساتين" المتخصصة في تنسيق الحدائق مما يوسع نطاق خدمات منصّة "الدار للعقارات" المتكاملة لإدارة الأصول والمرافق.

 وبموجب هذه الصفقة والتي تبلغ قيمتها 150 مليون درهم، ستمتلك الدار حصة أغلبية بنسبة 75%، بينما سيمتلك شريك استراتيجي حصة الـ25% المتبقية. 

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، تقدم "بساتين" محفظة واسعة من خدمات تنسيق الحدائق، بما فيها أعمال التصميم والتركيب والرصف والبستنة والتخلص من النفايات الخضراء، وذلك من خلال فريق عمل كبير يضم أكثر من 1000 موظف. ومن أبرز العملاء المرموقين الذين استفادوا من خدمات "بساتين" في دولة الإمارات "دائرة البلديات والنقل" في أبوظبي، وإكسبو 2020 دبي.

وتشكل "بساتين" مكملاً مهماً لمحفظة الخدمات الحالية التي تقدمها منصة "الدار للعقارات" باعتبارها قطاعاً تشغيلياً رئيسياً يتبع شركة "الدار للاستثمار". وشهدت المنصّة نمواً متسارعاً من خلال النمو العضوي القوي وعبر صفقات الاستحواذ التي نفذتها العام الماضي. كما تضيف هذه الصفقة زخماً كبيراً إلى إمكانات الدار للعقارات لتقديم مجموعة أوسع وأشمل من الخدمات لقاعدة عملاء الدار المتنامية.

وتضم الدار للعقارات تحت مظلتها مجموعة من مزوّدي الخدمات المتخصصين، بما في ذلك شركة "بروفيس" المتخصصة في إدارة العقارات، وشركة "أستيكو" للخدمات العقارية، وشركة "خدمة" لإدارة المرافق، وشركة باكتيف للحلول المستدامة، وشركة سبارك للخدمات الأمنية. 

وفي هذه المناسبة ، قال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: "تشهد محفظة أصولنا الاستثمارية توسعاً ونمواً متسارعين، وتتماشى جهودنا لتوسيع محفظة خدمات منصّة ’الدار للعقارات‘ مع خططنا الاستراتيجية للنمو. وتنبع أهمية هذه الصفقة، بما ستضيفه من خدمات مكملة لمنصّتنا، من كونها ستعزز تنوع محفظة خدماتنا وحلولنا لنقدم لعملائنا وجهة متكاملة لكل ما يحتاجونه من خدمات تحت منصة واحدة. وسنواصل بحث المزيد من فرص النمو الواعدة لتعزيز إمكانات ’الدار للعقارات‘ لتقديم أفضل خدمة ممكنة لمجتمعات الدار السكنية للدار والأصول التي تديرها، بجانب تلبية تطلعات العديد من عملائنا الكرام في جميع أنحاء المنطقة".

ويشهد قطاع تنسيق الحدائق في دولة الإمارات نمواً قوياً، مستفيداً من التوجهات الديموغرافية الإيجابية في الدولة بالإضافة إلى النشاط الملحوظ في قطاع الإنشاءات والعمل الجاري لتطوير مجموعة من المشاريع الكبرى الطموحة. وتشير التوقعات إلى إمكانية نمو القطاع في ظل العديد من العوامل المشجعة ومنها زيادة تركيز دولة الإمارات على الاستدامة وبناء مجتمعات حضرية والتركيز بصفة خاصة على المساحات الخضراء وزيادة الطلب على العقارات. 

وتؤكد هذه العوامل مجتمعةً حجم الفرص وإمكانات النمو الواعدة لشركة "بساتين" باعتبارها مزوّداً رائداً لخدمات تنسيق المساحات الخضراء حيث يدعمها في ذلك علاقاتها الوطيدة مع عملائها الحاليين ومحفظة خدماتها الشاملة وسجلها الحافل بالنجاح في تقديم خدمات موثوقة وعالية الجودة تضيف قيمة كبيرة لمشاريع عملائها.