Skip to main content

أعلنت الشركة العالمية القابضة أن شركتها التابعة «اي اتش سي كابيتال القابضة»، وقعت اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة بنسبة 49% في شركة مدن العقارية، وذلك بحسب خبر نشرته صحيفة الخليج.

وأضافت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي أن الاستحواذ المذكور يعد سارياً بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة.
تعمل شركة مُدن العقارية كمدير مشروع ومطور لمشاريع عقارية متعددة الاستخدامات في إمارة أبوظبي، حيث تسعى جاهدة لبناء مجتمعات نابضة بالحيوية ومستدامة. تركز الشركة على تطوير وإدارة المشاريع العمرانية والتجارية المتكاملة بمراعاة الأولويات الحضرية المحددة.

وتتولى شركة مدن العقارية تطوير مشروع جزيرة الحديريات ، والذي تبلغ مساحته أكثر من 51 مليون متر مربع أي ما يعادل 53,8% من مساحة جزيرة أبوظبي، ويُعد المشروع أحد المشاريع الاستراتيجية التي تخدم أهداف الخطة التطويرية والتوسعية في إمارة أبوظبي.

ويضم مخطط مشروع تطوير جزيرة الحديريات مجمعات سكنية فاخرة، ووجهات بحرية ومجمعات تجارية وفنادق و"تلتين" تتميز بارتفاع يصل من 45 إلى 55 مترا عن سطح الأرض وتحتوي على وحدات سكنية فاخرة تتمتع بإطلالات بانورامية (360 درجة) على جزيرة أبوظبي والواجهات البحرية للجزيرة التي تمتد على مساحة 53.5 كيلو متر، منها 16 كيلو مترا من الشواطئ، ترسخ من مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة للعيش والسياحة والترفيه والرياضة.