Skip to main content
تكريم الحاصلين على جائزة التميز العقاري في الشارقة

منحت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة جائزة التميز العقاري لـ 21 شركة ومؤسسة عقارية.

وفاز بجائزة "فئة المكاتب العقارية" عن مدينة الشارقة: الجنيدي للعقارات، وشركة سالم علي الشامسي للعقارات، ومكتب بزلينك، ومكتب سما الشارقة للعقارات، والسوم العقارية. وعن المنطقة الشرقية: مكتب الشاهق للعقارات، والساحل الشرقي للعقارات.

كما فاز بالجائزة في "فئة شركات التطوير العقاري" كل من: مدينة الشارقة المستدامة، وشركة الثريا العقارية.

فيما فاز بها في "فئة أفضل مجلس إدارة جمعية اتحاد الملاك" كل من: جمعية ملاك برج مركز الغانم للأعمال، وجمعية ملاك برج صحاري 1، وجمعية ملاك برج صحاري 3، وجمعية ملاك برج صحاري 4، وجمعية ملاك برج صحاري 6، وجمعية ملاك برج أساس، وجمعية ملاك البرج الأزرق، وجمعية ملاك برج الشاطئ 2، وجمعية اتحاد ملاك برج الريفيرا، ومجلس إدارة برج المهند. 

وفاز بجائزة "فئة شركات خدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملاك" كل من: شركة المدير لخدمات الإشراف الإداري، وشركة بلوتو لخدمات الإشراف الإداري.

جائزة التميز العقاري في الشارقة

وبحسب بيان صحفي، تهدف الجائزة  إلى دعم وتحفيز القطاع العقاري في الإمارة، وتعزيز الموقع الراسخ لإمارة الشارقة في قلب السوق العقاري في المنطقة، وإبراز مكانتها ومميزاتها كبيئة جاذبة للمستثمرين ورؤوس الأموال من داخل الدولة وخارجها.

وشهدت الجائزة منذ إطلاقها إقبالاً كبيراً على المشاركة فيها من قبل مختلف المؤسسات والشركات والمكاتب العقارية العاملة في الإمارة، حيث حرصت الدائرة على تنوع الجائزة بفئاتها الأربعة التي ضمت: فئة المكاتب العقارية، وفئة أفضل مجلس إدارة جمعية اتحاد الملاك، وفئة شركات التطوير العقاري، وفئة شركات خدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملاك.

وكرمت الدائرة الفائزين بالجائزة بحضور سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام الدائرة، وسعادة المستشار حميد علي العبار مستشار الدائرة، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مكتب التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الدائرة، وعدد من رؤساء ومدراء شركات التطوير العقاري والمكاتب العقارية العاملة في الإمارة الباسمة.

برامج هدفها التطوير

وقال سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة: "إن الجائزة تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للدائرة وبرامجها الرئيسية الهادفة إلى تسليط الضوء على أبرز النماذج الناجحة للمؤسسات والشركات والمكاتب العاملة في القطاع العقاري في الإمارة، وهو ما يسهم في تشجيع وتحفيز أفضل الممارسات والتجارب في هذا المجال، ودفع الجهات والمؤسسات والمكاتب الأخرى التي لم تفز بالجائزة إلى بذل المزيد من الجهد لتطوير خدماتها ومنتجاتها، لتتمكن من المشاركة والفوز مستقبلاً بهذه الجائزة بفئاتها المختلفة التي تسعى إلى إذكاء روح التنافس الخلاق بين كافة الجهات العاملة في القطاع العقاري في الإمارة، وبما يحقق تطلعات الدائرة في الوصول إلى استثمار عقاري مستدام ومتطور يلبي حاجات السوق، ضمن سعينا المستمر لتحقيق التميز والإبداع والريادة في عملنا والخدمات التي نقدمها لعملائنا في إمارة الشارقة".

حوافز استثمارية كبيرة

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مكتب التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في دائرة التسجيل العقاري بالشارقة: "إن جائزة التميز العقاري تركز على الشركات والمكاتب المتميزة التي تُبرز -من خلال عملها وأدائها- الحوافز الاستثمارية الكبيرة التي تقدمها حكومة الشارقة للمستثمرين للمستثمرين والمطورين العقاريين والشركات ذات العلاقة من مختلف القطاعات والمجالات، وإظهار التحسن الكبير في مستوى الخدمات المقدمة للملاك في الطريق لبناء مجتمع عقاري ينعم بالأمان والتقدم والازدهار". مؤكداً أن «الجائزة راعت أعلى معايير الدقة والشفافية والموضوعية عند إطلاقها، حيث يتولى التحكيم فيها لجنة مشكلة من المختصين في الدائرة، وذلك لضمان نزاهة النتائج، وتكريم المستحقين الذين يبذلون قصارى جهدهم للرقي بهذا القطاع الحيوي لاقتصاد الإمارة".