Skip to main content
Akram Kanso, Prosper Real Estate
أكرم قانصو، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "بروسبر العقارية"
Akram Kanso, Prosper Real Estate

أكدت بروسبر العقارية Prosper Real Estate ، وهي شركة استشارات ووساطة عقارية تأسست عام 2022 في دبي، أنها تتطلع للاستفادة من فرص النمو التي يزخر بها القطاع العقاري في دبي وتعزيز حضورها في السوق.

وتأتي خطط هذه الشركة الجديدة في ظل ارتفاع عدد الوسطاء العقاريين في دبي منذ بداية العام الجاري حتى  الآن إلى 13578 وسيطاً، بعد انضمام 2,267 وسيطاً جديداً (+20%)، إلى القطاع خلال نفس الفترة، من بينهم 667 مواطناً إماراتياً، في حين وصل عدد الوسطاء العقاريين المسجلين بنهاية 2022 إلى 12989 وسيطاً، منهم 5703 وسطاء جدد، كما وصل عدد مكاتب الوساطة العقارية المسجلة لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي بنهاية العام الماضي إلى 1391 مكتباً، في حين وصل عدد المقيّمين العقاريين المسجلين لديها إلى 78 مقيّماً، منهم 12 جدد. وبلغ عدد مكاتب التقييم العقاري المسجلة 42 مكتباً، منها مكتبان جديدان، في حين بلغ عدد المكاتب العقاريّة 2704 مكاتب.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم عن الشركة، قالت بروسبر العقارية أنها تعزز مكانتها كشركةٍ استشارية تحظى بثقة كبار المستثمرين الدوليين، حيث ترسخ حضورها في المشهد العقاري من خلال مساهمتها بتعزيز نمو القطاع وتقديم حلول استثمارية مخصصة، في ظل مستوياتٍ قياسية للتدفقات السياحية وصلت إلى ستة ملايين سائح، وقفزةٍ في حجم الاستثمار العقاري في دبي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري. 

ووفقاً لتقديرات السوق العقاري في دبي للعام 2023، فمن المتوقع أن تصل قيمة مبيعات عقارات دبي إلى 300 مليار درهم بحلول نهاية العام الجاري. ويأتي ذلك استمراراً للأداء القوي للمبيعات خلال العام 2022، حيث بلغت 261 مليار درهم، مسجلةً زيادة لافتة بواقع 75% مقارنةً بمبيعات 2021 والتي بلغت 149 مليار درهم. 

وقالت الشركة أن فريق خبرائها يلعب دوراً محورياً في توجيه وإرشاد المستثمرين الدوليين في السوق العقاري المتنامي، إذ يوظفون خبراتهم الواسعة للمواءمة بين حلول الاستثمار المخصصة ومتطلبات كل عميل. 

وقال أكرم قانصو، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "بروسبر العقارية": "يشهد القطاع العقاري نمواً كبيراً خلال العام الجاري، وتواصل إمارة دبي ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للعقارات. ونفخر في "بروسبر العقارية" بالدور الذي نضطلع به كشركة استشارات عقارية تقدم خدمات تلبي احتياجات عملائنا وتعزز تجربتهم. ويعكس تميُّز أداء القطاع العقاري في دبي الرؤية الطموحة للإمارة، ويسرنا أن نساهم في رسم ملامح مستقبل أفضل للسوق العقاري."  

وقالت الشركة أنها تشارك بنشاط في تعزيز السوق العقاري المحلي، وتلبية احتياجات كبار المستثمرين الدوليين، كما تقدم دعمها للمطورين العقاريين في وضع استراتيجيات وإجراءات الإدارة والتخطيط على المدى الطويل، وتحديد متطلبات السوق ومواكبة تطوراته المستمرة، ومواءمة مشاريعهم العقارية مع آفاق النمو المستقبلية.  

وبحسب البيان الصحفي، لا تقتصر محفظة أعمال "بروسبر العقارية" على الحلول الاستشارية، إذ تشمل أيضاً مساعدة الأفراد في الحصول على منازل أحلامهم. وتتبنى الشركة نهجاً مخصصاً يضمن المطابقة بين متطلبات كل عميل ونمط حياته والعقارات الأنسب له، ويسهل على الأفراد اقتناء العقارات التي تلبي تطلعاتهم
وأكدت "بروسبر العقارية" أنها تسعى من خلال نهجها الاستشرافي إلى الاستفادة من الوضع المزدهر للسوق، وتمكين العملاء من التعرف على مزايا المشهد العقاري في دبي،

ولفتت الشركة إلى أنها "شريك موثوق يوجه المستثمرين نحو فرص واعدة تضمن نجاحهم، مُرتكزةً على خبراتها الواسعة في السوق العقاري والتزامها المتمحور حول العميل".