Skip to main content
Image Credit : JLL
خلال توقيع الاتفاقية بين جيه إل إل وشركة الاندلس كورت يارد
Image Credit : JLL

أعلنت شركة "جيه إل إل" JLL المتخصصة في الخدمات العقارية وإدارة الاستثمارات واستشارات التطوير العقاري، اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة "الأندلس كورت يارد" للتطوير العقاري، التي تتخذ من دبي مقراً لها، لتزويد مراكزها المجتمعية المرتقبة في أبوظبي ومنطقتي ميدان والخوانيج في دبي بخدمات تأجير مساحات التجزئة والاستشارات العقارية، وذلك بحسب بيان صحفي صدر اليوم عن "جيه إل إل".

وفي إطار هذه الشراكة أيضاً، ستقدم "جيه إل إل" دعمها لمشاريع "الأندلس كورت يارد" المستقبلية، وذلك بما ينسجم مع خطط الأخيرة لتوسيع محفظتها العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشمل ذلك مشاريع الشركة الممولة داخلياً في دبي بقيمة 160 مليون درهم إماراتي، ومشاريعها الخاصة المكونة من 60 منزل تاون هاوس بقيمة 60 مليون درهم، بالإضافة إلى تطوير مشروعين تجاريين متعددي الاستخدامات في دبي وأبوظبي بقيمة تتجاوز 90 مليون درهم في عام 2023. 

وبهذه المناسبة، قال صالح طباخ، الرئيس التنفيذي لشركة "الأندلس كورت يارد": "ستكون خبرة شركة ’جيه إل إل‘ العالمية في مجال تأجير مساحات التجزئة  والاستشارات العقارية خير عون وداعم لخططنا في تطوير محفظتنا وتقديم خدماتنا للتطوير العقاري للمشاريع من طرف ثالث. كما أننا متحمسون للعمل معهم في مرحلة ما قبل التطوير والتصميم لنضمن تسليم مشاريع تنسجم مع متطلبات السوق، وامتلاك الميزات التقنية المناسبة لتسهيل عمليات التشغيل والتجهيز. ونحن واثقون تماماً بأن هذه الشراكة ستثمر عن مشاريع متميزة عالية الجودة في المستقبل". 

وتشهد إيجارات التجزئة انتعاشاً مطرداً في دولة الإمارات على أساس سنوي، حيث توجد مساحات تجزئة بمساحة 154 ألف متر مربع تقريباً في دبي و197 ألف متر مربع في أبوظبي من المقرر اكتمالها في الر بع الأخير من عام 2022. وأصبح مالكو مساحات التجزئة أكثر إدراكاً لأهمية تمييز عروضهم في ظل وفرة العرض. ونظراً للمنافسة الشديدة، باتت مراكز التسوق تتجه إلى تقديم مفاهيم البيع بالتجزئة التجريبية وتوفير مجموعة متنوعة من منافذ التجزئة للزوار. 

ومن جهتها، قالت دانا ويليامسون، رئيس قسم المكاتب ومساحات الأعمال والتجزئة في شركة "جيه إل إل" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "مع استمرار تطور مشهد عقارات التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجد تجار التجزئة أنفسهم أمام خيارات متنوعة، فيختار المستأجرون المحتملون مواقع منافذهم الجديدة بشكل استراتيجي أكثر. ونحن واثقون بأن خبرتنا في مجال التجزئة ستدعم شركة ’الأندلس كورت يارد‘ لتأجير مساحات التجزئة في مراكزها المجتمعية المرتقبة في دبي وأبوظبي، وتعزيز القيمة التي تقدمها مشاريعها المستقبلية".