Skip to main content
Image Credit : Photo by Aleksandar Pasaric: . Source : www.pexels.com
أكثر من 10766 وحدة سكنية في دبي مسجلة كبيوت عطلات
Image Credit : Photo by Aleksandar Pasaric: . Source : www.pexels.com

أشار تقرير متخصص صدر حديثاً بأن أكثر من 10,766 وحدة سكنية مسجلة في دبي هي بيوت عطلات، بما يمثل 2% من إجمالي المنازل في إمارة دبي وحدها، وهي النسبة الأعلى مقارنة بالمدن العالمية الأخرى وفقاً لشركة شركة "نسمة" للإقامات الفاخرة.

وفي بيان صحفي صدر اليوم، كشفت شركة "نسمة" للإقامات الفاخرة، الشركة التابعة لمجموعة التميمي للاستثمار والمتخصصة في تأجير العقارات الفاخرة للعطلات، عن توقعاتها بأن يواصل العام 2023 أداءه القوي على خلفية الطلب المتزايد على إيجارات العقارات قصيرة الأجل في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وقد قامت "نسمة" بتوسيع محفظة عقاراتها الفاخرة في الدولة، حيث قامت في أواخر العام 2022 بالتوسع في مشروع ميناء العرب في إمارة رأس الخيمة، في إطار مساعيها المستمرة لتعزيز مكانها في سوق العقارات على صعيد دولة الامارات. 

وقد توسعت محفظة الشركة مع استمرار المزيد من مالكي المنازل في التخطيط للاستفادة من نمو سوق العطلات القصيرة. 

وستستفيد "نسمة" من هذا الزخم لتلبية الطلب المتزايد نتيجة تدفق السياح إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وسط توقعات باستمرار 
النمو الحاصل في قطاعي السياحة والضيافة على الأمد الطويل. 

من جانبه، قال داني طبارة، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة التميمي للاستثمار: "إننا على ثقة بأن أدائنا هذا العام سيتجاوز ما أنجزناه في العام 2022، حيث إننا نضاعف جهودنا لتوسيع محفظتنا من خلال شراكات استراتيجية مع مالكي العقارات. وهذه فرصة لمواصلة مساعينا في تقديم جميع وسائل الرفاهية التي تقدمها فنادق الخمس نجوم للسياح العالميين والمقيمين المحليين في بيئة منزلية مريحة ودافئة". 

وتأسست شركة "نسمة" للإقامات الفاخرة بهدف تقديم إدارة شاملة للعقارات الفاخرة نيابة عن مالكيها الذين يرغبون في تأجير عقاراتهم للعطلات القصيرة. ولتعزيز قيمة عقاراتها والعائد منها، تقوم الشركة بتقديم خدمات أخرى مثل الديكور الداخلي وصيانة العقارات وخدمات والإصلاح.  

وتقدم الشركة نموذج جذاب لتقاسم الأرباح، حيث يذهب 80% من الربح إلى مالك العقار لضمان تمتعهم بعوائد ايجارية أفضل. وبالإضافة الى ذلك، تقدم الشركة تقرير توقعات الإيرادات لمدة 12 شهراً لضمان قيمة سوقية أعلى للعقارات. 

وحالياً تقوم نسمة للإقامات الفاخرة بإدارة بيوت العطلات مثل الفلل والشقق في مواقع متميزة في دبي وأبوظبي ورأس الخيمة مثل جزيرة ياس، شاطئ الراحة، ودبي مارينا، ومنطقة وسط دبي، مركز دبي المالي العالمي وسيتي ووك وبلو ووترز ودبي كريك هاربور ودبي هيلز وجزيرة النخلة وميناء العرب إلى جانب العديد من المناطق الأخرى.