Skip to main content
Image by Drajt from Pixabay
دبي تطلق منصة افتراضية حاضنة ومسرّع أعمال لشركات التكنولوجيا العقاريّة
Image by Drajt from Pixabay

أبرمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اتفاقيّة تعاون مع شركة اكسكلوسيفرس للتكنولوجيا  XCLUSIVERSE لإطلاق مشروع "حاضنة الابتكار العقاري 2023" بهدف المساهمة في استقطاب الشركات العالمية الناشئة في الابتكار العقاري وبناء قدرات ومهارات الأفراد والشركات المحلية في القطاع.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، تم ابرام الاتفاقية عبر قطاع التطوير العقاري في الدائرة، وتأتي هذه الخطوة تعزيزاً لمنظومتها الرقميّة وانسجاماً مع أجندة دبي الاقتصاديّة D33 الرامية إلى تمكين اختبار وتسويق المنتجات والتقنيات الجديدة والمبتكرة في الإمارة.

وتشمل الاتفاقيّة تحقيق التعاون في العديد من المجالات، في مقدمتها جمع نخبة من أفضل الخبراء لتقوم شركة اكسكلوسيفرس للتكنولوجيا بإنشاء الحاضنة الافتراضية، مع مراعاة أفضل المعايير والممارسات المحلية والعالمية، وتحقيق أمن المعلومات، على أن يكون إطلاق الحاضنة من إمارة دبي للعالم، كجزء من أجندة دبي الاقتصادية لصالح دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وبموجب الاتفاقيّة التي تمّ توقيعها من قبل ماجدة علي راشد ، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العقاري في أراضي دبي، وكريستيان ايونيل اونيتيو، المدير العام لشركة اكسكلوسيفرس للتكنولوجيا؛ يسعى الطرفان إلى تعزيز الثقة في القطاع العقاري في الإمارة، من خلال توفير بيئة استثمارية مميزة وحوكمة جيدة للمنظومة العقاريّة وضوابط حاضنة للابتكار العقاري عبر منصة افتراضية حاضنة ومسرّع أعمال وشركات التكنولوجيا العقاريّة، وبالتالي زيادة سعادة المتعاملين والارتقاء بالخدمات للوصول إلى أفضل النتائج.

وقالت ماجدة علي راشد: "تُدرك دائرة الأراضي والأملاك في دبي الأهمية الكبيرة لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتحديداً في إطار دعم وتنفيذ أجندة دبي الاقتصادية الرامية إلى وضع الإمارة ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية حول العالم. من هذا المنطلق نؤكّد التزامنا باستراتيجية الدائرة الرامية إلى تعزيز الريادة في الاستقطاب والاستثمار العقاري، وتقديم كافة الخدمات الاستباقيّة التي تُسهم في تمكين المجتمع العقاري، وقد جاءت الاتفاقيّة مع شركة اكسكلوسيفرس ضمن مساعينا في تشكيل خارطة طريق لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع العقاري. سيكون مشروع حاضنة الابتكار العقاري خطوة هامة بالتعاون كذلك مع "ساندبوكس دبي" لاختبار وتسويق المنتجات والتقنيات الجديدة بهدف أن تكون دبي مركزاً رئيسياً لاحتضان الابتكارات".

وأشارت إلى التزام أراضي دبي بمواصلة كافة الجهود لتعزيز مساهمة القطاع العقاري في التنمية الشاملة للإمارة، وترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص والتكامل الحكومي، وتسخير التكنولوجيا لتطوير منتجات عقاريّة، وتوفير بيئة عالمية المستوى وجاذبة للاستثمار، تماشياً مع جهود القيادة الرشيدة التي تسعى إلى زيادة إنتاجيّة الاقتصاد عبر الابتكار وتبني الحلول الرقميّة.
 
وتؤكّد أراضي دبي باستمرار تبنيها لنهج مستدام يهدف لتحقيق التطور والتنمية الشاملة في القطاع العقاري، وكذلك تبني أفضل الممارسات العالمية وتكييفها مع السمات الفريدة للسوق العقاري في إمارة دبي، وبالتالي جعل الإمارة نموذج يحتذى إقليمياً وعالمياً.