Skip to main content
Image Credit : Azizi Developments
خلال توقيع الاتفاقية بين شركة عزيزي وسيمنز
Image Credit : Azizi Developments

أبرمت شركة عزيزي للتطوير العقاري مذكرة تفاهم مع شركة التكنولوجيا الألمانية، سيمينز، لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة في مبانيها الذكية، والعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة وتحقيق صافي الانبعاثات الصفريّة، وذلك وفقاً لبيان صحفي.

وبحسب الاتفاقيّة ستعمل سيمينز على دعم جهود عزيزي لتحقيق الاستدامة في مجمّعاتها السكنيّة، والتي تشمل التحول الرقمي، وكفاءة الطاقة، والهندسة المعمارية المستدامة، والمجتمعات الذكية، وتقنيات معالجة المياه المتطورة، وغيرها.

ووقع مذكرة التفاهم كلّ من فرانكو أتاسي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية الذكيّة في سيمينز الشرق الأوسط، وفرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، وذلك يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2023، في مكاتب عزيزي في الطابق 13 بفندق كونراد في شارع الشيخ زايد، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين، إلى جانب وسائل الإعلام والجهات المعنية.

تعتبر سيمنز شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا، وتركز على الصناعة والبنية التحتية والنقل والرعاية الصحية. وتسهم أعمالها لقطاع البنية التحتية الذكية في تحديد معالم سوق البنية التحتية الذكية والقابلة للتكيف مع المتطلبات الحالية والمستقبلة. وتتعامل الشركة مع التحديات الملحة الناجمة عن التحضر وتغير المناخ، وذلك باعتمادها على ربط أنظمة الطاقة والمباني والصناعات. 

وتوفر سيمنز مجموعة شاملة من مصدر واحد، بما في ذلك المنتجات والأنظمة والحلول والخدمات، بدءاً من العمليات الأولية المرتبطة بتوليد الطاقة وحتى وصولها إلى المستهلك، لضمان ازدهار العملاء وتقدم المجتمعات والإسهام في حماية الكوكب.

وأكّد فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، أنّ الشروع في هذه الرحلة المهمة مع سيمينز يمثّل خطوة كبيرة نحو تعزيز أفق الابتكار والاستدامة، مشيراً إلى أنّ مذكرة التفاهم تمثّل شهادة على التزام عزيزي الراسخ نحو مستقبل أكثر اخضراراً. وقال: "في الوقت الذي تستعدّ فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر COP 28، فإننا نتعاون مع شركة سيمينز لتوحيد خبراتنا ومواردنا لإنشاء مبان ومجمعات سكنيّة مستدامة. وتعكس هذه الشراكة رؤيتنا لآفاق المدن بما يتناغم مع المعايير البيئية وتتوافق مع أهداف الاستدامة العالمية".

من جهته قال فرانكو أتاسي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية الذكيّة في سيمينز الشرق الأوسط: "تمثل شراكتنا مع عزيزي للتطوير خطوة مهمة نحو تطوير المجتمعات الذكية والمستدامة والآمنة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستعمل تكنولوجيا سيمينز على زيادة الكفاءة التشغيلية وكفاءة استخدام الطاقة وتوفير أفكار وبيانات قابلة للتنفيذ الفوري، ما يعزز بيئة معيشية أكثر صحة وراحة للمقيمين".