Skip to main content
Image Credit : ICD Brookfield Place
تم تأجير 408,643 قدم مربع في برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"خلال 2022
Image Credit : ICD Brookfield Place

أعلن برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"  ICD Brookfield Place اليوم عن توقيع عقود جديدة من مجموعة من المستأجرين الجدد، محققاً معدل إشغال بنسبة 95%، بما في ذلك شركات عالمية شملت "بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، وشركة "بي إن بي باريبا" السعودية و"كليفورد تشانس" و"فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر" و"جي بي مورجان" و"رليانس".

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، فقد سجّل برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"، الذي يقع في مركز دبي المالي العالمي، نجاحاً استثنائياً تجاوز أداء السوق خلال الـ 24 شهراً الماضية مع تأجير 408,643 قدم مربع خلال العام 2022، كما جذب قاعدةً متنوعةً من الشركات الدولية التي تتطلع إلى مباشرة أعمالها انطلاقاً من بيئة عمل مستدامة ومرنة تسودها مظاهر الرفاة والراحة.

ويقدم برج آي سي دي بروكفيلد بليس حلولاً في بيئات العمل التي تلبي تطلعات الموظفين والشركات. ويضم هذا البرج، الذي يوفر مساحات عمل رحبة للمستأجرين، أكثر من 200 ألف قدم مربعة من المساحات والمرافق المشتركة، بما في ذلك "ذا سمر غاردن" و"ذا آرتس كلوب" ومركز المجتمع "نيتش" و"ذا كوميونيتي هب".

ويضم البرج سلسلة من المطاعم الفاخرة ووسائل الراحة العصرية، التي تم تشغيل بعضها بينما سيتم افتتاح البعض الآخر في وقت لاحق خلال العام الجاري، بما في ذلك "جوسيت" و"ذا غيلد" و"لا نينا" و"لولو آند ذا بينستوك"، في حين تقدم الصالات الرياضية "ون ربيل" و"ريفورم أثليتيكا" و"إمبودي فتنس" باقةً واسعةً من الخيارات التي تلبي كافة أنماط اللياقة البدنية. كما يضم البرج سوبر ماركت "ويتروز" وصالون العناية بالجمال "واي 12" و"سكين لوندري" و"فلوريت فلوريتس" و"كريستيز ريال ستيت" ومتجر الساعات "مومنتوم فنتج"، مما يكمّل مجموعة الخدمات ومنافذ التجزئة الحالية كما يضمن تلبية المتطلبات اليومية لمستأجري المساحات المكتبية والزوّار على حد سواء.

وفي إطار التزامه بتحقيق أهدافه على صعيد الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، فقد أعلن "آي سي دي بروكفيلد بليس" عن خطته لتحقيق الحياد الصفري بحلول العام 2030. كما يلتزم بتحقيق أعلى المراتب والتميز ضمن الجهود المبذولة في مواجهة تغير المناخ ودعم القضايا الإنسانية والاجتماعية، حيث يدير سلسلة من المبادرات والحملات الهادفة مثل "كسر عادات البلاستيك" ومسابقة الفن الجرافيكي وتصميم المُلصقات بعنوان "تصميم".

وقد حصل برج "آي سي دي بروكفيلد بليس"، الذي صُمم تحت هدف الارتقاء بمعايير السوق، على العديد من الشهادات والجوائز تقديراً لما يحققه من إنجازات في مجالات الاستدامة والرفاه والتكنولوجيا، بما فيها كونه أول مبنى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحصل على شهادة التصنيف البلاتيني من WiredScore وSmartScore، وشهادة أطول وأكبر مبنى يحصل على التصنيف البلاتيني من LEED وأول مبنى مكتبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحقق تصنيف WELL للصحة والسلامة. وقد فاز البرج مؤخراً بجائزة "أفضل مبنى معماري عالمياً" خلال حفل توزيع جوائز العقارات الدولية (International Property Awards)، الذي يُعد الحفل الأكثر شهرةً في القطاع العقاري في جميع أنحاء العالم.

وفي هذه المناسبة، قال روب ديفيرو، الرئيس التنفيذي لـ "آي سي دي بروكفيلد": "نحن فخورون بالإعلان عن انضمام مجموعة من الشركات الدولية الجديدة إلى برج آي سي دي بروكفيلد بليس، الأمر الذي سيعزز تنويع قاعدة المستأجرين الحاليين من العلامات التجارية العالمية. وعقب هذا الإعلان الأخير، سجّل البرج معدل إشغال بنسبة 95%، مما يُعد إنجازاً كبيراً بعد مرور عامين فقط من اكتمال تشييده. ويُعد ذلك شاهداً قوياً على تنامي جاذبية دبي كمدينة عالمية ووجهة أعمال مثالية للمؤسسات والشركات الدولية. ويعكس برج آي سي دي بروكفيلد بليس التزامنا الراسخ ببناء عقارات مبتكرة ومستدامة بشكل منقطع النظير. ونحن على ثقة كبيرة بأن التوجهات الحالية التي تنشد الجوّدة والكفاءة في المقام الأول سيستمر زخمها على الأجل الطويل، كما سنشهد طلباً متزايداً على المنتجات والحلول عالية الجوّدة التي تواكب احتياجات المستقبل".

ومن جانبه، قال محمد الشقيري، الشريك الإداري الإقليمي لدى مؤسسة "كليفورد تشانس" في الشرق الأوسط: "نحن سعداء بالانتقال إلى مقرنا الجديد في هذا البرج العصري الذي يجعلنا على مسافة أقرب من عملائنا. وقد أعدنا تصميم وتخطيط مساحتنا المكتبية لتوفير بيئة عمل مبتكرة ومرنة ومستدامة تحقق أعلى درجات الراحة للموظفين، وهذه الخطوة تعكس التزامنا المستمر بتحسين خدماتنا وحلولنا المقدمة للعملاء".

وبدوره، قال تيري ديلفاو، الرئيس التنفيذي لشركة "جيه إل إل" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يُعد آي سي دي بروكفيلد بليس أحد أفضل وأكبر المشاريع الحاصلة على التصنيف البلاتيني من LEED عالمياً، وقد استطاع هذا المبنى أن يحقق زخماً كبيراً مؤكداً مكانته كبيئة عمل جاذبة للشركات والأعمال في دولة الإمارات. ولأننا نسعى دوماً إلى إفراد مساحة أكبر للارتقاء بمعايير الاستدامة ورفاه الموظفين داخل منظومة عملنا، فقد جاءت خطوة انتقالنا إلى هذا البرج الأيقوني انطلاقاً من قناعتنا بأهمية توفير أجواء مناسبة ومريحة لكافة أفراد فريق العمل تعزز مستويات إنتاجيتهم من خلال تلبية احتياجات بيئة العمل الحيوية والمتنوعة".