Skip to main content
شعار مجلس الإمارات للأبنية الخضراء
Image Credit : DAMAC Properties
داماك تطبق الممارسات المستدامة في مختلف مشاريعها العقارية
Image Credit : DAMAC Properties

أكدت شركة داماك للتنمية العقارية المحدودة أن شراكتها مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء تأتي تعزيزاً لالتزامها بالاستدامة وممارسات البناء المستدامة.

وبعد أن نالت عضوية المجلس، ستعمل داماك بشكلٍ وثيق معه لتعزيز جهود الاستدامة ومعايير البناء الأخضر في قطاع التطوير العقاري في دولة الإمارات وفقاً لبيان صحفي صدر اليوم. 

وبهذه المناسبة، قال حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة داماك: "بصفتنا شركة فاعلة ومؤثرة في المجتمع وفي إطار النمو المستدام لاقتصاد دولة الإمارات، يقع على عاتقنا مسؤولية تبني أفضل الممارسات البيئية والمستدامة بما يتماشى مع أهداف الدولة وسعيها الدؤوب لتأمين مستقبلٍ أفضل للأجيال المقبلة. نتفهم، في داماك، الحاجة الملحة إلى الالتزام بمعايير وممارسات البناء الأخضر، لذا نحرص بشدة على تبني أفضل الممارسات المستدامة وتطبيقها في مختلف مشاريعنا". 

وأضاف: "سنمضي قدماً في دخول المزيد من الشراكات الفاعلة والهادفة إلى الالتزام ببناء مستقبلٍ أكثر إشراقاً واستدامةً. في ضوء ذلك، نؤمن بأن العمل جنباً إلى جنب مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، سيخلق تأثيراً إيجابياً للنظام البيئي في دولة الإمارات، وسيعزز من التزامنا بتطبيق أفضل الممارسات ويطور من أدائنا في بناء مشاريعنا القادمة". 

وكانت داماك قد انضمت قبل نحو عام إلى "المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء" (USGBC)، الذي يضم أفضل الشركات العاملة في قطاع البناء، ويهدف إلى تغيير طريقة تصميم المباني وبنائها وتشغيلها.

في شهر إبريل من هذا العام، تم إنشاء "مجلس إدارة" بهدف تطوير هيكل القيادة والأدوار الإدارية اللازمة للحوكمة، وضمان الإدارة الفعالة للشركة، والتي أسهمت في مواءمة ممارسات أعمال داماك مع "مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، التي تدعو الشركات في مختلف أنحاء العالم إلى مواءمة عملياتها واستراتيجياتها، مع عشرة مبادئ عالمية في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد، واتخاذ إجراءات لدعم أهداف الأمم المتحدة والقضايا المنصوص عليها في أهداف التنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، تستعد داماك حالياً للحصول على (شهادة LEED الذهبية) لمجتمعها الرئيسي الثالث في دبي، داماك لاجونز، حيث تطمح لأن تكون أول شركة دولة الإمارات تنال هذه الشهادة المرموقة.