Skip to main content
مايكل زاغر الرئيس التنفيذي لعمليات الضيافة في عزيزي العقارية

كشفت شركة عزيزي للتطوير العقاري اليوم عن خططها لإطلاق علامة تجارية فندقية في الإمارات وخارجها، وذلك ضمن توسعها في قطاع الضيافة. وعينت الشركة مايكل زاغر في منصب الرئيس التنفيذي لعمليات الضيافة.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أنها تعتزم تقديم علامتها التجارية العالمية الجديدة قريباً، وستقوم بموجبها بتطوير والاستحواذ على العقارات الفندقية التي ستمتلكها وتعمل على إدارتها بعد ذلك.

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: “جاء هذا الإعلان المهم بعد فترة من الإعداد والاستعداد على نطاق واسع، ويعكس تركيزنا جميعاً في عزيزي على قطاع الضيافة في الإمارات، وتحديداً إمارة دبي التي تشهد تدفقاً كبيراً للزوار عاماً تلو الآخر، مع مواصلتها الحفاظ على مكانتها الرائدة عالمياً. وبصفتنا أحد أبرز المطورين العقاريين، يمكننا الاعتماد على كفاءتنا في هذا القطاع، وفهمنا العميق لاحتياجات الزوار، لمنحهم تجارب ضيافة عالمية فريدة. إن توسعنا في قطاع السياحة يمثل خطوة أساسية في إطار مهمتنا الشاملة الهادفة إلى تعزيز أنماط الحياة، في الوقت الذي نتطلع فيه إلى تقديم مشاريعنا المتخصصة في هذا المجال للأطراف المعنية في الإمارات وخارجها، إضافة إلى الإعلان عن المزيد منها في الوقت المناسب".

وأضاف: "يعتبر مايكل زاغر شخصية قيادية مثالية لدعم خططنا الرامية لدخولنا إلى هذا القطاع، لاسيما وأنه يتمتع بسجل حافل بالنجاح في قيادة الفرق المتخصصة لإدارة العديد من الفنادق المرموقة عبر مختلف القارات. ويمتلك أيضاً قدرات هائلة في قيادة مراحل ما قبل الإطلاق، وإدارة الفنادق والأصول والضيافة في جميع أنحاء أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسعدنا الترحيب به للاستفادة من خبراته الكبيرة في هذا المجال".

وقالت الشركة أن مايكل زاغر، يعتبر أحد رواد القطاع الفندقي، حيث يمتلك ما يزيد على 35 عاماً من الخبرة في مجال الضيافة الدولية، وسيقود دخول عزيزي إلى هذا القطاع. 

وكان زاغر قد شغل سابقاً مناصب قيادية عليا في العديد من مجموعات الفنادق العالمية من فئة الأربع وخمس نجوم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك فنادق ومنتجعات ويندهام وماريوت وإنتركونتيننتال التي تولى فيها منصب نائب الرئيس المسؤول عن محفظة للامتياز والمدارة تضم أكثر من 300 فندق منتشرة في 26 دولة. وقاد أيضاً العديد من الأسماء المتميزة للوصول إلى مستوى التميز التشغيلي العالي، ومنها توليه منصب العضو المنتدب لـِ (Hospitality360)، الشركة الاستشارية لإدارة الفنادق التي أسسها بنفسه في العام 2019 لخدمة العملاء في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط.

ودرس زاغر الإدارة الفندقية من كلية بيرغيوس بمدينة فرانكفورت الألمانية، كما يحمل شهادة إداري فندقي معتمد، وأكمل برامج PDP التعليمي لإدارة الضيافة الاستراتيجية، وغيرها من الشهادات الراقية من جامعة كورنيل إيثاكا في نيويورك.