Skip to main content
Photo source : Bayut and dubizzle
حيدر خان الرئيس التنفيذي لشركتي “بيوت ودوبيزل”
Photo source : Bayut and dubizzle


أعلنت المواقع العقارية "بيوت" و "دوبيزل" عن إزالة الآلاف من الإعلانات للعقارات المعروضة للبيع دون تصريح، أو ممن يحمل منها تصريح غير صالح.

وفي بيان صحفي صدر أمس قال موقع بيوت و دوبيزل أنه هذه الخطوة تأتي كمحاولة لإنشاء بيئة أكثر أمانًا وشفافية للباحثين عن العقارات.

وبعد إطلاق دائرة الأراضي والأملاك في دبي مبادرتها الأخيرة لرفع مستوى الشفافية مع كل من الباحثين عن عقارات والملّاك والمطورين العقاريين، عزز موقعي بيوت ودوبيزل أيضًا دورهما والتزامهما بخلق بيئة أكثر مصداقية وموثوقية، وذلك من خلال الاستفادة من دمج أنظمة البيانات الذكية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي بفضل تعاونهما الأخير. 

و قد كان لموقع بيوت بالفعل دور الريادة في هذه المبادرة وذلك من خلال الحلول التكنولوجية المبتكرة المطروحة من قبل الموقع والمتمثلة في أداة تروتشيك TruCheckTM؛ الميّزة التي اكتسبت إقبالاً عالياً على مدار العامين الماضيين لما قامت به من تعزيز صحة ومصداقية بيانات ومواصفات العقارات في فئة الإعلانات العقارية.

وبعد آخر اتفاقية تعاون تمت مع الجهات الحكومية، اتخذت شركتي "بيوت ودوبيزل" خطوة أخرى نحو الأمام وقامتا بإشعار الوكالات العقارية منذ بداية الصيف لتحديث حالة قوائمهم العقارية بأرقام تصاريح صالحة وتفاصيل دقيقة للرخص التجارية. 

وبعد الحملة المكثفة لتثقيف السوق العقاري، وبمساعدة التعاون الحاصل والذي مكّن كلا الموقعين من الحصول على بيانات مزودة من مؤسسة التنظيم العقاري ودائرة الأراضي والأملاك ، تقوم بيوت ودوبيزل الآن بإزالة جميع الإعلانات العقارية التي لم يتم تحديثها وفقًا لمتطلبات الدائرة.

من خلال العمل عن كثب مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي ، قامت “بيوت ودوبيزل” بتسريع عملية التحديثات لتكنولوجيا البيانات في النظام الخاص بهم، وذلك لتحديد الإعلانات التي لا تتطابق مواصفاتها مع متطلبات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ولتوجيه الوكلاء العقاريين حول كيفية إدارة حساباتهم من أجل تجنب مخاطر عدم الامتثال لقوانين الدائرة.
  
وتعليقًا على المبادرة، قال حيدر خان، الرئيس التنفيذي لشركتي “بيوت ودوبيزل” ورئيس مجموعة “إي إم بي جي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "كوننا الرواد في السوق العقاري، فإننا ندرك بأننا نحمل على عاتقنا مسؤولية كبيرة تجاه شركائنا وكذلك تجاه المستخدمين الباحثين عن عقارات، ليس فقط في تثقيفهم بشأن المعايير المتوقعة للإعلانات العقارية ولكن في حثهم أيضاً على العمل يداً بيد لخلق بيئة أكثر شفافية ومصداقية".

وأضاف :" من خلال أخذنا لزمام المبادرة وإزالة الإعلانات العقارية غير المطابقة لمعايير الدائرة، فإننا سنتمكن من نشر الإعلانات المصادق عليها بشكل مكثف لتحصل على المزيد من المشاهدات وهذا بدوره سيكون أكثر نفعاً للوكلاء العقاريين الذين يجعلون من اتباع الممارسات الصحيحة لخلق بيئة أكثر جدارة بالثقة من أهم أولوياتهم، كما أنه سيعود بالفائدة على المستخدمين الباحثين عن عقارات بشكل كبير من خلال تصفح إعلانات تحمل معلومات صحيحة لعقارات متوفرة بالفعل. نتطلع إلى تعاوننا مع دائرة الأراضي والأملاك لخلق بيئة آمنة وشفافة للباحثين عن العقارات في دبي من جميع أنحاء العالم ".