Skip to main content
Image by Mohamed Hassan from Pixabay
برنامج عمولة بالتوصية لغير العقاريين
Image by Mohamed Hassan from Pixabay

يتيح سوق عقارات دبي لغير العقاريين كسب المال بطريقة سهلا لا تحتاج إلا لمحادثة بسيطة، إذ لا تحتاج لأن تعمل في شركة عقارية أو ان تكون مستثمراً لتحصد أموالاً مجزية من طفرة دبي العقارية. 

يكمن الموضوع كله في نموذج الإحالة بالعمولة، أو التوصية لقاء العمولة، أي ما يشبه السمسرة العقارية لكن بشكل بسيط ولا يحتاج لتفرغ. 

ففي حال صادفت صديقاً لك أو أياً من معارفك المهتمين بشراء عقار في دبي، سواء كان شقة أو فيلا أو مجرد استديو، يمكنك في هذه الحالة أن تقدم له توصية أو نصيحة بالتواصل مع شركة وساطة عقارية لديها برنامج "الإحالة بالعمولة" أو ما يسمى بالانجليزية  Referral Program، وفي حال تمت الصفقة ستحصل على عمولتك المتفق عليها. 

وفي بيان صحفي صدر اليوم، أطلقت مجموعة متروبوليتان، وهي شركة وساطة عقارية في دبي وأبوظبي، برنامج "شراكة متروبوليتان"، والذي يوفر للأفراد والكيانات من غير الوسطاء العقاريين في الإمارات فرصة الاستفادة من سوق العقارات المزدهر في الدولة لكسب دخل إضافي عبر إحالة العملاء المحتملين إلى الشركة.

وجدير بالذكر أن برنامج الشراكة الجديد متاح لأي شخص يرغب في الاستفادة من النشاط الحالي في سوق العقارات لتحقيق دخل إضافي من خلال إحالة مشترين أو بائعين إلى الشركة، باستثناء الوسطاء العقاريين.

وجدير بالذكر أن برنامج شركاء الإحالة سيكون له بوابة مخصصة لإدارة العملية بأكملها. ويمكن تتبع كل معاملة عبر واجهة سهلة الاستخدام وبأقصى قدر من الشفافية، بدءاً من اللحظة التي يدخل فيها الشركاء تفاصيل عملائهم، ووصولاً إلى عملية الدفع النهائية.

ويمكن للمهتمين بهذا العرض التواصل مع مجموعة متروبوليتان عبر قنوات الاتصال المختلفة، بما في ذلك التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع برنامج الشراكة، أو الاتصال بالشركة أو مراسلتها عبر تطبيق الواتس أب على الرقم 00971529838566 أو إرسال استفسار إلى الموقع الإلكتروني أو قناة الشركة على إنستاغرام.

وبعد عملية التسجيل الأولية، سيتقوم أحد وكلاء مجموعة متروبوليتان بالتواصل مع الشريك في غضون 24 ساعة.

لمزيد من المعلومات حول برنامج شركاء الإحالة من مجموعة متروبوليتان، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجموعة أو مراسلتها عبر البريد الإلكتروني: admin.partners@mpd . ae 

وفي تعليقها على البرنامج، قالت كاترينا أليكسيتشوك، مديرة الشراكات المؤسسية في مجموعة متروبوليتان: "يعد برنامجنا الجديد، برنامج تحفيز شامل يساعدنا على جذب العملاء المحتملين وإتاحة الفرصة للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة لجني المكاسب من خلال إحالة عملاء مهتمون بشراء عقارات على الخارطة أو في السوق الثانوية. ومع ارتفاع تكلفة المعيشة وضغط الفواتير التي لا تنتهي، يمكن أن يكون تحقيق بعض الدخل الإضافي أمراً جيداً ومفيداً، حيث يمكن لأي شخص الحصول على رسوم إحالة تتراوح بين 25-30٪ من عمولة الوكالة. وتختلف النسب وفقاً لقيمة العقار المُباع، ولتبسيط هذه الفكرة يكفي أن نعلم أنه عند بيع عقار بقيمة 6 مليون درهم إماراتي، يمكن لشريك الإحالة أن يكسب حوالي 36 ألف درهم إماراتي. وسوف يتم الدفع لهؤلاء الشركاء في غضون 14 يوماً من إتمام المعاملة واستلامها، أي أن شركاء الإحالة لن يكون عليهم الانتظار لعدة أشهر لتحصيل رسوم الإحالة المستحقة لهم".