Skip to main content
Mohammed Bin Rashid Housing Establishment©
خلال ورشة عمل مختبر الابتكار لسيناريوهات الإسكان في المستقبل
Mohammed Bin Rashid Housing Establishment©

نظمت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في مقرها الرئيس مؤخرًا، ورشة عمل حول مختبر الابتكار لسيناريوهات الإسكان في المستقبل، بحضور 45 مشاركًا من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وعدد من الموظفين، وممثلين عن الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم عن المؤسسة، تأتي هذه الورشة في إطار جهود المؤسسة لرسم سيناريوهات لاستدامة الإسكان للأجيال القادمة، وتحديد أهم التحديات والفرص التي تواجه قطاع الإسكان في المستقبل، ووضع خطة عمل لمستقبل الإسكان في دبي 2050 بالتعاون مع شركاء المؤسسة الإستراتيجيين. 

وتناولت الورشة عددًا من المحاور المهمة، تضمنت دراسة ومناقشة المتغيرات والتقنيات المؤثرة في تشكيل مستقبل الإسكان، وعصف ذهني متبادل بين المشاركين، وإنشاء مجموعة من سيناريوهات المستقبل، إضافة إلى عرض المخرجات ومناقشتها مع الحضور.

وفي ختام الورشة، أعربت نوره سعيد المطوع، رئيس قسم الإستراتيجية والأداء في إدارة الإستراتيجية والتطوير بالمؤسسة، عن شكرها للجهات المشاركة التي أسهمت في إثراء ورشة العمل بخبراتها وتجاربها في مجال الابتكار. 

وأكدت المطوع على حرص المؤسسة على أن يكون الابتكار والإبداع أسلوب حياة لدى جميع موظفيها، ومنهجًا للعمل الحكومي، تماشيًا مع رؤية القيادة الحكيمة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة حاضنة للإبداع والابتكار من خلال ما توفره من بيئة عمل جاذبة للكفاءات المبدعة. 

وعقدت ورشة العمل بعنوان (مجال الاستشراف وتشكيل مستقبل الإسكان) على مدار يوم واحد، وشارك فيها الخبير والمتحدث الدولي في مجال الابتكار واستشراف المستقبل سامر الشدياق، بصفة محاضر رئيسي وقائد للمختبر.  

ودعت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان إلى زيارة موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت www.mbrhe.gov.ae لمعرفة المزيد عن خدماتها وجهودها المستمرة لتطوير قطاع الإسكان في دبي.