Skip to main content
Property Finder Data Guru
"بروبرتي فايندر" تقدم حزمة بيانات عقارية حديثة للمستثمرين والباحثين عن عقارات للتملك
Property Finder Data Guru

أطلقت البوابة العقارية بروبرتي فايندر Property Finder ميزة Data Guru، وهي بمثابة منصة بيانات عقارية توفر للمهتمين بالاستثمار العقاري وشراء المنازل كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجونها خلال عملية البحث عن العقار السكني، وهي متوفرة عبر التطبيق والموقع الإلكتروني لشركة بروبرتي فايندر.

وبحسب بيان صحفي، ستوفر ميزة Data Guru  للمهتمين بالقطاع العقاري ما يلي :

●    أسعار العقارات تقدم لمحة سريعة عن أسعار العقارات المعروضة للإيجار والبيع في مناطق مختلفة من إمارة دبي ضمن خارطة أسعار حرارية تمكن المستخدمين من تحديد المناطق العقارية التي تتناسب مع ميزانياتهم.

●     ضمن مؤشرات المجتمع يمكن للمستخدمين الاطلاع على متوسط أسعار الإيجار والشراء وفقاً لعدد الغرف، ومعرفة المباني البارزة ضمن المجمع، واستعراض العقارات المتوفرة، وقراءة التعليقات والمراجعات والأسئلة الشائعة، بالإضافة إلى إمكانية العثور على مناطق والمجتمعات أخرى مماثلة. ويمكن للمستخدمين أيضاً اختيار المجمع الأنسب لاحتياجاتهم وفقاً لمعايير مختلفة مثل مدى ملائمة المجمع للسكن العائلي، والمساحات الخضراء المتوفرة، الأمر الذي يمكنهم من تحديد خياراتهم بالشكل الأمثل.

●     المؤشرات السكنية تتيح للمستخدمين عرض أسعار العقارات في الأبراج السكنية القريبة، ومتوسط الأسعار، والمعروض من الوحدات السكنية، وقراءة التقييمات والمراجعات، بالإضافة إلى معرفة عمر البناء والصور الخاصة به. يمكنهم تصفية الخيارات وتحديد الهدف من عملية البحث سواء كانت للاستئجار أو الشراء، أو للبحث عن الشقق أو الفيلات، أو عدد الغرف المرغوب بها.
وتوضح الأداة الفرعية "توجهات الأسعار" آلية تطور الأسعار في البناء أو المجتمع المحدد على مدار العام الماضي أو على مدار سنتين أو خمس سنوات، بما في ذلك مقارنة الأسعار بمتوسط الوحدات المتوفرة في المجتمع بأكمله. وتتيح كذلك أداة معاملات عقارية مماثلة (عقارات مماثلة)، للمستخدمين معرفة أسعار الإيجار والبيع للعقارات المماثلة في نفس البرج أو المجتمع الفرعي. كما يمكن استخدام قائمة "استكشف، لمعرفة المعلومات والبيانات المختلفة طوال تجربة البحث عن العقار.

●    المشروعات الجديدة تقدم نظرة عامة مفيدة على جميع المشروعات العقارية التي تم إطلاقها مؤخرا، وكذلك المشروعات المرتقبة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

●      حساب سعر الإيجار مقابل سعر الشراء يساعد الباحثين عن العقارات على تحديد ما إذا كان من الأفضل الاستئجار أو الشراء عبر حساب الإيجار الشهري المتوقع وتكاليف القرض العقاري.

وأفادت بروبرتي فايندر أنها تعتبر الشريك الموثوق به للباحثين عن العقارات في المنطقة، وهي تحرص دائماً على مواكبة تطلعات العملاء، وإيجاد الحلول للتحديات التي يواجهونها خلال مسيرة البحث عن العقارات التي تناسبهم مثل عمليات البحث المطولّة، وعدم توفر البيانات الشاملة، بالإضافة إلى الشفافية المحدودة. وحرصت الشركة على معالجة هذه التحديات من خلال تطوير ميزة Data Guru التي تتوافق مع أحدث التوجهات التي تشهدها صناعة العقارات.

ومع تطور المشهد العقاري جراء ارتفاع الطلب على تملك العقارات وتغير التوجهات والتفضيلات المرتبطة بهذا القطاع، ستصبح الميزة الجديدة الخيار المفضل والأكثر موثوقية على مدار عملية البحث عن العقارات، بدءاً من الاستكشاف وصولاً لمرحلة اتخاذ القرار، حيث توفر ميزة Data Guru للمستخدمين المحتوى الدقيق والشامل الذي يمكنهم من العثور على العقار الذي يناسبهم، في الموقع الصحيح وبالسعر المناسب، مع عرض جميع البيانات التي يحتاجونها في مكان واحد لاتخاذ القرارات الصحيحة.

وبهذه المناسبة، قال كريستوف دي راسنفوس، الرئيس التنفيذي للمنتجات في بروبرتي فايندر: "هدفنا هو الاستمرار في تمكين المستخدمين في رحلة البحث عن المنزل، وهذا محود كل ما نقدمه. لاحظنا أن انعدام الثقة بين الباحثين عن العقارات لا يزال يمثل تحدياً في القطاع. والناس يبحثون عن مصادر موثوقة توفر كل ما يحتاجون إليه في مكان واحد - من مؤشرات حول المكان إلى بيانات الأسعار. تم تصميم Data Guru لحل هذه المشكلة عبر واجهة سهلة الاستخدام تبسط من البحث وتساعد على اتخاذ قرارات مبنية على المعرفة".

وفي الوقت الذي تواصل فيه «بروبرتي فايندر» جهودها للارتقاء بمنظومة التكنولوجيا العقارية من خلال تزويد المستخدمين الباحثين عن عقارات سكنية بكل ما يحتاجونه لاتخاذ القرار الصائب، وستساهم ميزة Data Guru في جعل هذه التجربة أكثر سهولة وراحة.