Skip to main content
Photo source : Azizi Developments
تصميم مشروع عزيزي ريفييرا في مدينة محمد بن راشد بدبي
Photo source : Azizi Developments

برز اسم شركة عزيزي في الساحة العقارية بدبي بشكل متسارع ومكثف خلال السنوات الماضية، وباتت علامتها التجارية معروفة في ظل انتشار مشاريعها السكنية في مختلف مناطق دبي.

أطلق مرويس عزيزي شركة عزيزي للتطوير العقاري كشركة خاصة في دبي عام 2007، ويرأس حالياً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، فيما يتولى فرهاد عزيزي منصب الرئيس التنفيذي.

وفي 2009، قامت عزيزي بتوقيع اتفاق مع شركة نخيل لبناء مشروع مجتمع الفرجان، وبدأت الأعمال في 8 من أبنيته في 2010، وبدأت في 2016 بتسليم عدة أبنية في الفرجان من ضمنها مشاريع ياسمين، فيروز، لياتريس، وأوركيد. وفي ذات العام، أطلقت الشركة مشاريعاً لها في نخلة جميرا ومدينة دبي الطبية.

قامت الشركة منذ تأسيسها بإنجاز العديد من الأبنية السكنية في عدة مواقع بدبي أبرزها الفرجان و مدينة محمد بن راشد، ومدينة دبي الطبية، ونخلة جميرا، ووسط مدينة جبل علي، ومدينة دبي للأستوديوهات، ومدينة دبي الرياضية.

وبحسب موقعها الالكتروني، تبلغ قيمة محفظة مشاريع عزيزي للتطوير العقاري ما يناهز 5.45 مليار دولار مع أكثر من 100 مشروع عند مراحل مختلفة من التطوير والانجاز في دبي بالإضافة إلى 100 مشروع قيد التخطيط.

تمتلك عزيزي قاعدة عملاء محلية ودولية متنوعة تتضمن مستثمرين وملاك مقيمين تتراوح جنسياتهم بين أكثر من  100 جنسية. كما يعمل لدى الشركة أكثر من 1200 موظف تتنوع جنسياتهم من أكثر من 50 جنسية مختلفة، ويقع المكتب الرئيسي بطريق الشيخ زايد في قلب دبي.

وفي يناير 2022، أعلنت عزيزي أنها حققت خلال النصف الثاني 2021  زيادة بنسبة 44% في مبيعات مشاريعها السكنية والتجارية على الخارطة والمكتملة والتي سيتم إنجازها قريباً في جميع أنحاء دبي.
وقالت الشركة في بيان صحفي أنها تمكنت من إكمال بناء أكثر من 150 طابقاً على 2.92 مليون قدم مربع من المساحة المبنية، وتسجيل ما يزيد على 22.9 مليون ساعة من عمليات البناء والصب التي استخدمت فيها أكثر من 150,000 متر مكعب من الخرسانة. وتعتزم عزيزي في العام الجديد 2022 تسليم 42 مشروعاً عالمياً لها توفر مجتمعة 8,895 وحدة

وتضم المشاريع التي سيتم تسليمها خلال العام 2022 ما يقارب 40 مبنى في مجمع عزيزي ريفيرا  في مدينة محمد بن راشد ، و "كريك فيوز 1" في مدينة دبي الطبية، و "بيرتون" في الفرجان.

وخلال العام 2021، سلمت عزيزي مشروعها "أورا" بجبل علي، إضافة إلى سامية وفاريشتا وشايستا في الفرجان، و "مينا" على نخلة جميرا. وفي شهر نوفمبر 2021، سلمت بلازا في الفرجان.