Skip to main content
"بينينسولا العقارية " إضافة مهمة لمحفظة ياس القابضة

أعلنت مجموعة ياس القابضة ذ.م.م. اليوم عن إتمام استثمار استراتيجي في "بينينسولا “، وهي شركة استثمارات عقارية مسجلة في سوق أبوظبي العالمي. 

وتعد "بينينسولا" جزءاً من برنامج الابتكار التابع لمكتب أبو ظبي للاستثمار منذ عام 2021، والذي دعم توسيع القدرات الاستثمارية والبحثية للشركة من مقرها الرئيسي في العاصمة الإماراتية.

تعتبر "بينينسولا" شركة استثمار عقاري ذاتية الإدارة تنشط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وتركز بصورة خاصة على العقارات المكتبية والصناعية واللوجستية. وتسعى الشركة إلى الاستفادة من سوق العقارات التجارية المتنامي في أبوظبي تحديداً ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.

وبهذه المناسبة، قالت لو بينغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة: "يعد استثمارنا في ’بينينسولا‘ إضافة مهمة لمحفظتنا فيما تتطلع ياس القابضة لاغتنام الفرص الاستراتيجية المتاحة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتشهد دولة الإمارات تحسناً كبيراً في مستوى الاستثمارات طويلة المدى مع تنامي ثقة المستثمرين بالاقتصاد الإماراتي والتوقعات باستمرار نموه. وانطلاقاً من قيمنا وطموحاتنا المشتركة، نبدي ثقتنا التامة بأن ’بينينسولا‘ ستكون الشريك الأفضل لرؤيتنا وسنواصل دعمها على المدى الطويل". 

وقال أسعد الحسيني، عضو مجلس الإدارة في شركة "بينينسولا": "تتوقع ’بينينسولا‘ تحقيق النمو وخلق القيمة لشركائها من خلال استراتيجيتها الواضحة ونهجها المنضبط للاستثمار في الأسواق الرئيسية لدول منطقة مجلس التعاون الخليجي. ونفخر بدعم ’ياس القابضة‘ لنا، وسنغتنم هذه الفرصة لدعم خططنا في بناء محفظة مدعومة بإمكانات مالية قوية وعائدات جذابة". 

بدوره قال، جيمس غالون، الرئيس التنفيذي لشركة "بينينسولا": "تجسد هذه الشراكة رسالة ’بينينسولا‘ بأن تكون الخيار الأمثل للمستثمرين الذين ينشدون تحقيق عوائد قوية للمساهمين من خلال توفير حصص أرباح مستدامة، والنمو من العقارات التجارية في المنطقة. وتعد ’ ياس القابضة‘ الشريك الأمثل لدعم ’بينينسولا‘ في تحقيق مهمتها للاستثمار في العقارات التجارية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي".

وجهة استثمارية 
حافظت دولة الإمارات على مكانتها كوجهة عالمية المستوى للاستثمار العقاري، حيث سجلت بعضاً من أعلى معدلات النمو الاقتصادي على مستوى العالم. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد غير النفطي للدولة بنسبة 4.2٪ في عام 2023 و 4.6٪ في عام 2024 وفقاً لتقديرات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في تقريره الاقتصادي للربع الرابع من عام 2022 والذي تم نشره في 27 مارس 2023.

وتأتي قصة النمو هذه مدفوعةً بالعديد من المبادرات الحكومية الرئيسية التي تهدف إلى المحافظة على وتيرة النمو الحالية وزيادة التنويع الاقتصادي. ومنها استراتيجية أبوظبي الصناعية التي تهدف إلى رفع حجم قطاع التصنيع في الإمارة إلى 172 مليار درهم حتى عام 2031 وزيادة صادراتها غير النفطية بنسبة 143%.