Skip to main content
المكتب التمثيلي لشركة "سان غوبان" الفرنسية في مدينة مصدر بأبوظبي

افتتحت شركة "سان غوبان" (Saint-Gobain) الفرنسية المتخصصة في مجال البناء الخفيف والمستدام مكتباً تمثيلياً لها في مدينة مصدر بأبوظبي.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أن المكتب يقع في مبنى خاص في مدينة مصدر ويشكل مساحة معرفية ومنتدى دائم لتقنيات البناء والحفيف.

مكتب الشركة الفرنسية في مدينة مصدر

ويمتد المبنى على ارض مساحتها 2,200 متر مربع و يشغل بناء مساحته 400 متر مربع سيتم فيه عرض أحدث ابتكارات "سان غوبان" في مجال البناء الخفيف والمستدام و نخص بالذكر انظمة الواجهات خفيفة الوزن ، والمقاطع الجبسية الداخلية والأسقف العازلة للصوت من Gyproc ، وأنظمة الأرضيات المزخرفة  العازلة للصوت والمستدامة من Weber ، وقنوات التكييف   المسبقة الصنع و HVAC الخفيفة الوزن  المعزولة مسبقًا CLIMAVER من Kimmco-Isover ، و بلاط الأسقف المستعارة ذات افضل عزل صوتي ممكن الحصول عليه والاسقف الخالية من الوصلات من  صنع  Ecophone ، والزجاج العالي الأداء الذي يوفر إضاءة و رؤية عالية من صنع Saint-Gobain Glass ، والزجاج المقاوم للحريق والآمن منVetrotech ، وأفلام الأمان على الزجاج من   Solar  Gard   و أنابيب الحديد الصب المستدامة لتصريف المياه من Saint-Gobain PAM.

كما تم تجهيز المبنى بالألواح الكهروضوئية التي تولد طاقة كهربائية بنسبة 20٪ أكثر مما هو مطلوب لتشغيل المبنى. ويوفر المبنى الذي تم استخدام أحدث التقنيات في بنائه مثل الزجاج الذكي من SageGlass ، تجربة حسية فريدة تجسد أبعاد الراحة الأربعة التي ترتكز عليها فلسفة الشركة في تصميم المباني وهي البعد الحسي والسمعي والبصري والتنفسي.

وتضم هذه المساحة أيضاً مكتبةً للحلول التكنولوجية ومركزاً تعليمياً، وستكون مفتوحة أمام المصممين والاستشاريين والمهندسين والمقاولين والموزعين وطلاب الجامعات لتمكينهم من اكتشاف عالم "سان غوبان".

وتتخصص شركة سان غوبان في مجال البناء الخفيف والمستدام وتلتزم في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وستعمل من خلال مكتبها الجديد على تسريع مسار نموها في دولة الإمارات و دول مجلس التعاون الخليجي عموماً، وتسليط الضوء على حلولها لمواجهة تحديات البناء المستدام وكفاءة استهلاك الموارد والتغيير المناخي.


وقام بافتتاح "المنتدى – المساحة المعرفية من سان غوبان" كلاً من هادي ناصيف، الرئيس التنفيذي لشركة "سان غوبان" في منطقة شرق المتوسط والشرق الأوسط؛ وأنطوان غزال، الرئيس التنفيذي للشركة في دول الخليج؛ وذلك تحت رعاية السفارة الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بجان بابتيست شوفيل، المستشار الاقتصادي الإقليمي لمنطقة شبه الجزيرة العربية؛ وأحمد باقحوم، المدير التنفيذي بالإنابة لمدينة مصدر.