Skip to main content
تصميم فلل كيان ضمن مشروع مجمّع حدائق الجرف في منطقة غنتوت بأبوظبي

أطلقت شركة إمكان العقارية ، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، المرحلة الثانية من فلل "كيان" السكنية الفاخرة التي تقع ضمن مشروع مجمّع حدائق الجرف في منطقة غنتوت بأبوظبي، وهي منطقة قريبة من إمارة دبي.

وقالت الشركة في بيان صحفي أن طرح المرحلة الجديدة يأتي بعد نجاح المرحلة الأولى من المشروع وبيع جميع وحداتها خلال زمن قياسي.

فلل كيان السكنية الفاخرة التي تقع ضمن مشروع مجمّع حدائق الجرف في منطقة غنتوت بأبوظبي

ووفقاً لبيان الشركة، ويعكس الاهتمام الكبير بـ فلل كيان رغبة الباحثين عن منزل بعيداً عن الوتيرة السريعة لحياة المدينة والاستمتاع بمفهوم جديد للحياة الهادئة في أحضان الطبيعة. وتتميز الفلل بطابعها الفريد الذي يجمع بين التصاميم الحديثة واللمسات التراثية الأصيلة، وبموقعها المميز ضمن المخطط الرئيسي لمشروع "حدائق الجرف" الذي يمتد على مساحة 380 هكتار، بين مدينتي دبي وأبوظبي. 

ويُعد مشروع حدائق الجرف، بإطلالته الساحلية الخلابة على الخليج العربي على امتداد 1.6 كيلومتر، مجتمعاً متكاملاً يمنح قاطنيه وزواره أسلوب حياة عصري وتجارب ممتعة مفعمة بالراحة والترفيه.

وفي معرض تعليقه على الإقبال الواسع الذي شهدته المرحلة الأولى من فلل "كيان"، أشار المهندس سويدان الظاهري، المدير العام لشركة "إمكان العقارية" إلى أن بيع جميع وحدات المرحلة الأولى في زمنٍ قياسي هو بمثابة شهادة على ثقة العملاء بإمكانات الشركة المميزة في تشييد مجمعات سكنية راقية، وأضاف الظاهري: "نحرص دائماً على تقديم عروضٍ جديدة تلبي تطلعات عملائنا في امتلاك منزل الأحلام، وقد صُممت فلل "كيان" بكل دقة وتناغم لتجمع بين الابتكار وعراقة التقاليد والطبيعة الساحرة، ولتقدم لسكانها مجتمعاً عصرياً هادئاً ينسجم مع سحر مشروع "حدائق الجرف" الخلاب. وقد حازت فلل "كيان"، بموقعها الفريد ومرافقها الحديثة وبيئتها الطبيعية الجميلة، على اهتمام الباحثين عن منزل عصري من المقيمين والمستثمرين على حد سواء. وقد تمكنت "إمكان" من الاستئثار بموقعٍ استراتيجي للمرحلة الثانية من مشروعها ضمن المخطط الرئيسي لمشروع الجرف، مستفيدة من قربها من شاطئٍ خاص والقناة المائية التي تتوسط المشروع بأكمله".

فلل كيان السكنية الفاخرة التي تقع ضمن مشروع مجمّع حدائق الجرف في منطقة غنتوت بأبوظبي

تطرح فلل "كيان"، المقرر الانتهاء من مرحلتها الأولى في الربع الأول من عام 2025، والثانية بحلول الربع الأول من عام 2026، أربعة نماذج من الفلل، جرى تصميمها بأسلوبين معماريين مختلفين أُطلق عليهما اسم "راوية" و "رِحال". ويتميز تصميم المشروع بمناظره العمرانية المتناغمة مع الطبيعة الخلابة، والتي تتماشى مع تطلعات "إمكان" في جعل "حدائق الجرف" مشروع حضري نابض بالحياة ووجهة سكنية رائعة تعزز الإحساس بالانتماء للمكان وتشجع على التفاعل بين أحيائه، وذلك من خلال ساحات أمامية رائعة التنسيق وممرات مشاة محاطة بمناظر طبيعية ساحرة ومساحات مفتوحة لممارسة أنشطة متنوعة.

تقدم الفلل من نموذج "راوية" تصاميم أنيقة تضم 4 و5 غرف نوم، ومساحات متعددة الاستخدامات، تربط بسلاسة بين المناطق الداخلية والخارجية لتمنح السكان الإحساس بالهدوء والرحابة، مع شرفات واسعة بإطلالات بانورامية على الحدائق المحيطة، لتوفر للمقيمين فيها ملاذاً عصرياً.

ويجمع نموذج الفلل "رِحال" بين التصاميم الحديثة واللمسات الجمالية المستقاة من فن العمارة العربية التقليدية، والتي تتناغم بسحرها مع المناظر الطبيعية لمشروع "حدائق الجرف"، ويتكون هذا النموذج من 4 و5 غرف نوم، وساحات مفتوحة وإطلالات بديعة، جرى ابتكارها بكل تناغم واتساق لتمنح سكانها تواصلاً سلساً بين مساحات المعيشة والترفيه الداخلية والخارجية. 

فلل كيان السكنية الفاخرة التي تقع ضمن مشروع مجمّع حدائق الجرف في منطقة غنتوت بأبوظبي

يزخر مخطط الجرف الرئيسي بمجموعة كبيرة من وسائل الراحة والمرافق التي ستُسلّم على مراحل مع تطور المشروع، وتشمل حديقة مركزية ومراسي ومساجد ومدرسة خاصة ومتاجر تجزئة ومطاعم وفنادق ومواقع تراثية وقناة مائية ساحرة ستضيف 8 كيلومترات من الواجهة المائية للمشروع. كما سيتضمن المشروع منتجع «شا الإمارات» الذي يعد مركزاً رائداً في الطب التكاملي والأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي يسعى لإحداث التأثير الإيجابي على صحَة الأفراد من أجل عالم أفضل، حيث سيتحول المنتجع إلى وجهة جاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم نظراً لغناه بمجموعة واسعة من البرامج والعلاجات الصحية.

وتعمل شركة "إمكان" حالياً على العديد من الفرص الاستثمارية الدولية بهدف تنويع مشاريعها العقارية في الوقت الذي تواصل فيه جهودها لتعزيز حضورها في عدد من الأسواق العالمية الرئيسية. 

حقائق عن شركة إمكان العقارية وأهم مشاريعها

إمكان العقارية IMKAN Properties هي شركة تطوير عقاري يقع مقرها في أبوظبي وتملك محفظة عقارية تشمل 26 مشروعاً على امتداد قارتين. 

ومن أهم مشاريع شركة إمكان المملوكة بالكامل لمجموعة أبوظبي كابيتال جروب "ميكرز ديستركت" وهي وجهة سكنية متعددة الاستخدامات على الواجهة البحرية وتمتد على مساحة 18.6 هكتار وطول كيلومتر واحد في جزيرة الريم في أبوظبي.

وتضم محفظة الشركة مشروعين متميزين ضمن "ميكرز ديستركت" وهما "بيكسل"، أول وجهة سكنية متعددة الاستخدامات وتتألف من 7 أبراج سكنية، و"ذا آرتري"، المبنى متعدد الاستخدامات الذي يدمج في تصميمه موقف واسع للسيارات مصمّم لمساحات إبداعية. 

وتتضمن المشاريع الأخرى في محفظة "إمكان" مشروع "ندرة" في جزيرة السعديات، وهو مجمّع يضم 32 فيلا شاطئية فخمة وخمس قطع أراضي شاطئية؛ و"حديقة الشيخة فاطمة"، أول حديقة حضرية في العاصمة والتي تهدف إلى إثراء التفاعل الاجتماعي؛ والمخطط الرئيسي للجرف وهو مشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 3.8 مليون متر مربع على ساحل الإمارات بطول 1.6 كيلومتر ويقع ضمن محمية بيئة طبيعية بين أبوظبي ودبي. 

ويعد منتجع "شا الإمارات" الصحي في الجرف الإضافة الأحدث للقطاع العقاري والطب المتكامل حيث سيصبح عند افتتاحه المقرر في عام 2025، المركز الثالث ضمن شبكة "مراكز شا" العالمية بعد "مركز شا" في إسبانيا الحائز على عدة جوائز عالمية.

وتعمل "إمكان" من خلال مكاتبها في كل من جمهورية مصر العربية والمغرب على بناء محفظة دولية تضم العديد من المشاريع متعددة الاستخدامات في أهم المواقع الاستراتيجية حول العالم، منها مشروع البروج التابع لشركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري (CGP)، ويمتد على مساحة 500 هكتار ويعد أكبر مشروع للشركة في مصر، ومركز "لو كاروسيل التجاري" الذي سيكون أول مركز تسوق مفتوح في الهواء الطلق في المغرب، إضافة إلى فندق "ستوري"، وهو مشروع فندقي من فئة البوتيك في المملكة.