Skip to main content
Image Credit : Dubai Media Office
تتضمن مشاريع مدينة اكسبو دبي بيوت "تاون هاوس" و فلل و شقق
Image Credit : Dubai Media Office

أعلنت مدينة إكسبو دبي أنها ستكشف في 15 مارس عن خطط لتطوير مشاريع سكنية متاحة للتملك وذلك مع افتتاح مركز المبيعات الواقع في منطقة الاستدامة ضمن المدينة.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، تشمل المشاريع عدة خيارات سكنية: شقق وبيوت "تاون هاوس" وفلل تتيح لقاطني المدينة فرصة ليكونوا جزءًا من الرؤية المستقبلية لإكسبو الدولي الإستثنائي الذي أذهل العالم، والعيش في قلب مدينته ضمن مركز متكامل في الخطة الحضرية الرئيسية لمدينة دبي 2040.

وبهذه الخطوة تنطلق المرحلة التالية في رحلة مدينة إكسبو دبي لتصبح مدينة المستقبل الذكية والمستدامة التي تهدف إلى الارتقاء بجودة حياة الإنسان.

وستجسد المجتمعات المتكاملة المستدامة والخضراء والقريبة من المرافق المميزة لمدينة إكسبو دبي، أفضل الممارسات في التصميم المبتكر والصديق للبيئة، مع التركيز على الرفاهية والحياة المستدامة. 

وقال المهندس أحمد الخطيب، رئيس التطوير والتسليم العقاري في مدينة إكسبو دبي: "تجسد هذه المشاريع السكنية الفريدة التزامنا بروح إكسبو وتمهد الطريق لمدينة متنامية ستكون بمثابة نموذج لمدن المستقبل المتمحورة حول الإنسان والتي توفر لقاطنيها حياة مستدامة ومتوازنة ومتكاملة".

وأضاف: "المشروع هو دليل واضح على التزامنا ببناء مستقبل أفضل لدبي وإنشاء مجتمع يعزز أسلوب حياة مستدام، ويرتقي بنوعية الحياة لقاطنيه، وندعو الجميع لاستكشاف تفاصيل المشاريع في الأسابيع القليلة المقبلة".
سيتمكن السكان من الوصول بسهولة إلى الوجهات المميزة والمتنوعة في مدينة إكسبو 2020 دبي والفعاليات والعروض الثقافية والمكاتب والمرافق الترفيهية وخيارات المطاعم المتنوعة والأماكن الخاصة بالفعاليات، بالإضافة إلى 10 كيلومترات من مسارات ركوب الدراجات ومضمار الجري بطول 5 كيلومترات وملاعب للأطفال و45000 متر مربع من الحدائق.

مدينة إكسبو دبي هي أول مجتمع في المنطقة يحقق معايير (ويل) للمجمعات السكنية، والتي تقيس مدى قدرة المجمعات السكنية حول العالم على توفير أسلوب حياة صحي لسكانها. وقد احتفظت مدينة إكسبو دبي بـ 80 في المئة من البنية التحتية لإكسبو 2020، بما في ذلك 123 مبنى حاصل على شهادة "لييد" (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي من مجلس المباني الخضراء الأمريكي هو نظام تصنيف المباني الخضراء الأكثر استخدامًا على مستوى العالم): سبعة منها حاصلة على تصنيف "لييد" البلاتيني.  

تم حتى الآن بناء ما يقرب من ثلث موقع مدينة إكسبو دبي، والذي يسهل الوصول إليه من المطارات الدولية وميناء جبل علي ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق المترو.