Skip to main content
خلال توقيع الاتفاقية بين مجموعة فنادق ومنتجعات IHG ومجموعة كليندينست

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG ، إحدى شركات الفنادق الكبرى في العالم، عن توقيع إتفاقية إمتياز، لإطلاق فندقها الثاني ضمن سلسلة العلامة التجارية فينيَت كوليكشن في دبي، بالشراكة مع   "ذا هارت أوف يوروب"، المشروع العقاري والسياحة الذي تطوره مجموعة كليندينست في جزر العالم بدبي.

وبحسب بيان صحفي، سيشكل منتجع ماربيّا فينيَت كوليكشن جزر العالم، الذي من المقرر إطلاقه في يناير 2026، إنجازاً بارزاً لمشروع " "ذا هارت أوف يوروب"، وسيساهم في تعزيز تواجد وبصمة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG داخل جزر العالم، وهي أرخبيل من الجزر الاصطناعية الواقعة في مياه الخليج العربي قبالة ساحل دبي.

وستوفر العلامة التجارية فينيَت كوليكشن، لمالكي الفنادق المستقلة ذات المستوى العالمي، فرصة الحفاظ على هويتهم المميزة، مع الاستفادة من عالمية وخبرة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في مجال الفخامة وأسلوب الحياة.

يقع منتجع ماربيّا فينيَت كوليكشن جزر العالم المرتقب، في مشروع  "ذا هارت أوف يوروب "، وهي وجهة سياحية وترفيهية مكتفية ذاتيًا  تمتد عبر ست جزر، تدمج كل واحدة منها  سحر ومميزات الهندسة المعمارية الأوروبية مع خدمات الضيافة العالية المستوى، التي تتيح فرصة الاستمتاع بالرفاهية والفخامة والابتكار على الشواطئ الهادئة.

يضم مشروع " "ذا هارت أوف يوروب" مجموعة متنوعة من العقارات والفنادق الفخمة، بما في ذلك الفلل المطلة على الشاطئ والفنادق الفاخرة ومجموعة من مرافق الاستجمام ووسائل الراحة عالية المستوى مثل تجربة عيش مبتكرة تحت الماء والشوارع التي يتم التحكم فيها بالمناخ ومؤسسة الشعب المرجانية المخصصة للحفاظ على النظام البيئي البحري وحمايته وإعادة إحيائه.

سيقدم منتجع ماربيّا فينيَت كوليكشن جزر العالم عند إنجازه 150 غرفة فندقية بأروع الإطلالات على الخليج العربي، من خلال موقعه المتميز على طول الشاطئ. وانطلاقاً من طبيعة ومزايا العلامة التجارية فينيَت كوليكشن، سيمزج الفندق الجديد بسلاسة بين التفرد والخصوصية مع خصائص الوجهة المحلية، من خلال تصميم فريد مستوحى من الطراز الأندلسي والهندسة المعمارية المعاصرة.

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا:" نحن متحمسون لشراكتنا مع مشروع " "ذا هارت أوف يوروب"، لإطلاق المنتجع الثاني من سلسلة العلامة التجارية فينيَت كوليكشن في دبي. وتشكل هذه الشراكة دلالة واضحة على التزام مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بتقديم إقامة فندقية وتجارب استثنائية لضيوفنا. وسيساهم منتجع ماربيّا فينيَت كوليكشن جزر العالم، في إعادة تصور مستويات الفخامة وإرساء معايير الضيافة المستقبلية للمنطقة. ونتطلع إلى استقبال المسافرين من كافة أرجاء العالم عند افتتاح الفندق الجديد في 2026".

ومن المتوقع أن يُشكل منتجع ماربيّا فينيَت كوليكشن جزر العالم، وهو قيد الإنشاء حالياً، دلالة بارزة وأساسية على طموحات مجموعة فنادق ومنتجعات IHG المتمثلة في توفير تجارب لا مثيل لها، وإرساء معايير جديدة للفخامة في المنطقة.

من جهته قال جوزيف كليندينست، مؤسس ورئيس مجموعة كليندينست ومشروع " "ذا هارت أوف يوروب": "يشرفنا الشراكة مع مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، احدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، لإطلاق العلامة التجارية فينيَت كوليكشن في جزر العالم في دبي. ويتماشى هذا التعاون مع رؤيتنا المتمثلة في إنشاء وجهة فريدة في واحدة من أكثر مدن العالم شهرة. وفي إطار جهودنا والتزامنا بالتميز، يَعِدُ منتجع ماربيّا فينيَت كوليكشن جزر العالم، بتقديم إقامة فندقية رائعة ومميزة للضيوف مستوحاة من التراث الثقافي الغني لدبي، ومزيج مثالي من الفخامة والابتكار وجمال الإمارات العربية المتحدة".

وتقوم مجموعة فنادق ومنتجعات IHG حالياً بتشغيل 108 فندق عبر 8 علامات تجارية في منطقة الشرق الأوسط تشمل: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، هوليداي إن إكسبريس، اجنحة ستي بريدج، فندق إنديجو، فوكو وسيكس سينسيس.