Skip to main content
Image Credit : The Devmark Group
مبنى ماما ريزيدنسز في منطقة الخليج التجاري بدبي
Image Credit : The Devmark Group

شهدت دبي اليوم إطلاق مشروع "ماما ريزيدنسز" في منطقة الخليج التجاري، وهو أول مبنى سكني في العالم يحمل علامة ماما شيلتر  للضيافة.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، يأتي المشروع بالتعاون بين مجموعة إنيسمور المتخصصة في قطاع الضيافة ومجموعة شركات خماس للاستثمار بالإضافة إلى مجموعة ديفمارك المتخصصة في مجال الخدمات الاستشارية لبيع وتسويق المشاريع العقارية.

وقد تمّ تعيين مجموعة ديفمارك وكيلاً حصرياً لتولّي المبيعات والتسويق لمشروع ماما ريزيدنسز الذي سيتم تشييده في الخليج التجاري ويتألّف من شقق سكنية فاخرة مفروشة بالكامل ومصمّمة من قبل المصمّم الفرنسي بنجامان الدغيلي، رئيس قسم التصميم لدى علامة ماما شيلتر للضيافة. 

و أوضحت مجموعة ديفمارك أن ماما ريزيدنسز يشكل مشروعاً سكنياً فاخراً من علامة ماما شيلتر للضيافة، وقد اختارت هذه العلامة أن تحطّ رحالها في دبي لتطلق منها مشروع ماما ريزيدنسز الأوّل في العالم. 

يحمل هذا المشروع بصمة شركة الهندسة المعمارية الإيطالية إم إم أي لمؤسسها ماركو مانجيلي، وبصمة المصمّم الفرنسي بنجامان الدغيلي الذي ابتكر ديكوره الداخلي.

وبالإضافة إلى الشقق المفروشة بالكامل، يضم مبنى ماما ريزيدنسز المبنى تحفاً فنيّة وسلالم من الفسيفساء وجدران ملونة و زينة معلّقة مع مجسمات زجاجية فنية.

ويوفر المبنى لسكانه 4 مسابح في الهواء الطلق، ونادٍ رياضي ومتعدّد الاستخدامات، فضلاً عن مدرج خارجي مع لاونج ومنطقة مخصّصة للأنشطة الترفيهية. بالإضافة إلى مسبح للأطفال ومناطق لعب مخصصة لهم.

وسيحصل المقيمون على باقة واسعة من المزايا، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى الخدمات المفضّلة لديهم، وسيستفيدون من خصومات على مرافق المشروع ووجهات المأكولات والمشروبات في المبنى، بالإضافة إلى إمكانية الوصول الحصري إلى برنامج مزايا المُلاّك من أكور Accor Ownership Benefits Program. علاوةً على ذلك، يوفر مشروع ماما ريزيدنسز خدمات بحسب الطلب تشمل خدمة تناول الطعام في الشقة، وخدمة المدرّب الشخصي، وخدمات التسوّق، والنقل الخاص، والمساعدة في رعاية الأطفال.

وقال شون ماكولي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ديفمارك: " اكتملت مرحلة البناء في المشروع بنسبة 70%، ونعمل على تنظيم جولات في المشروع نعطي من خلالها لمحة عن خصائصه فيما نستعرض ثلاثة أنواع من الوحدات السكنية المفروشة بالكامل، ألا وهي الاستوديو، والشقة التي يضمّ غرفة نوم واحدة، أو غرفتَي نوم. وقد شهدنا تفاعلاً إيجابياً جداً من جانب شبكة الوسطاء الذين نتعامل معهم ".

وتضم محفظة مجموعة إنيسمور 14 علامة تشمل 103 فنادق قيد التشغيل و144 فندقاً قيد الإنشاء وما يزيد عن 190 مطعماً واستراحة، وتشمل العلامات الفندقية التابعة لها كلاً من فنادق توينتي ون سي ميوزيم، فنادق توينتي فايف أورز، ديلانو، غلينيغلز، هايد، جو آند جو، ماما شيلتر، موندريان، مورغانز أوريجينلز، إس إل إس، إس أو/، ذا هوكستون، ترايب، ووركينغ فروم. 

وتم التنويه في البيان الصحفي أن شروع ماما ريزيدنسز دبي في الخليج التجاري ليس مملوكاً أو مُطوّراً أو مُباعاً من قِبل شركة ماما شيلتر المساهمة المبسّطة، أو شركة إنيسمور القابضة المحدودة أو شركة أكور المساهمة أو الشركات التابعة لها، إنما تُعدّ شركة كابا أكا لتطوير العقارات محدودة المسؤولية الجهةَ المطوّرة لمشروع ماما ريزيدنسز دبي في الخليج التجاري.