Skip to main content
Eywa by R.Evolution in Business Bay, Dubai
مشروع إيفا مستوحى من اشجار وجبال غابة صينية ألهمت مخرج فيلم أفاتار العالمي
Eywa by R.Evolution in Business Bay, Dubai

أطلقت شركة التطوير العقاري الأوربية ر. يفولوشن  R.evolution مشروعها السكني "إيفا" Eywa في منطقة الخليج التجاري في دبي، ليكون بذلك أول مشروع عقاري لها في دولة الإمارات، وسيتم انجاز المشروع عام 2026.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أنها استوحت تصميم المشروع من شجرة البانيان وجبل الحجر الرملي الشهير "عمود السماء الجنوبي"، الواقع في منتزه غابة زانغجياجي الوطني في مقاطعة هونان الصينية، حيث تضم الغابة جبالاً تعرف باسم "جبال الأفاتار التي ألهمت فيلم جيمس كاميرون الشهير «أفاتار»، نظراً لطبيعتها وجبالها المسننة الشاهقة التي تأخذ أشكال أعمدة متراصة من الحجر الرملي. 

مشروع برج "إيفا" Eywa  في دبي من شركة ر. يفولوشن R.evolution

ويتميز البرج بتصميم معماري لافت يجذب الانتباه من النظرة الأولى، حيث تتراءى فيه أعمدة دائرية مكشوفة مع نسيج متضافر من المكونات النباتية وعناصر تصميمية أشبه بالجذور المتشابكة في الطوابق السفلى.

ويضم المشروع 48 وحدة سكنية مُطلّة على الواجهة المائية،  وتتكون من 2 إلى 5 غرف نوم بمساحات تتراوح بين 3,064 و16,256 قدم مربعة. 

ويتربع البرج على ضفاف قناة دبي المائية، مما يمنحه إطلالات على القناة ووسط مدينة دبي وبرج خليفة.

مشروع برج "إيفا" Eywa  في دبي من شركة ر. يفولوشن R.evolution


وقالت الشركة أن مشروع "إيڤا" السكني الفاخر يبتنى أحدث التقنيات والحلول التي تؤهله لنيل شهادة LEED البلاتينية، وشهادة WELL البلاتينية، وشهادة برنامج "هيلث تك برو." (HealthTechPro)  
بالإضافة إلى وحداته السكنية ، يضم البرج أيضاً مجموعة من المرافق الحديثة على شكل مساحات مشتركة وخاصة كاملة التجهيزات. وسيوفر كذلك تجارب طعام مع أمهر الطهاة، بالإضافة إلى مكتبة وشلالات وأراجيح شبكية خاصة وغيرها الكثير من الميزات ووسائل الراحة. علاوة على ذلك، يتميز "إيڤا" بتشطيبات راقية، ومساحات جيدة التخطيط، وحمامات فسيحة، ومطابخ مجهزة بأحدث التجهيزات.

مشروع برج "إيفا" Eywa  في دبي من شركة ر. يفولوشن R.evolution

وعينت "ر. يفولوشن"، التي تضم محفظة مشاريعها 23 مشروعاً في أنحاء مختلفة من أوروبا، شركة "أوبن إيه دي" كمهندس تنفيذي رئيسي لمفهوم وتصميم المشروع، و"مجموعة بريور سميث بريور" (بي إس بي جي) كمستشار رئيسي للتصميم في المشروع، واختارت شركة "كريستيز إنترناشيونال العقارية دبي" لتكون وسيطاً عقارياً حصرياً للمشروع.

مشروع برج "إيفا" Eywa  في دبي من شركة ر. يفولوشن R.evolution

بهذه المناسبة، قال أليكس زاجريبيلني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ر. يفولوشن": "تركز ’ر.يفولوشن‘ على توفير تجارب حياة فريدة من نوعها؛ ونحن من هذا المنطلق لا نبني مساحات سكنية فقط، وإنما نطور عقارات استثنائية ذات مزايا تنافسية عالية، ويشكل ’إيڤا‘ خير مثال على فلسفتنا هذه. ويجسد المشروع أيضاً إيماننا بأهمية السكن الصحي المستدام؛ حيث يتبنى نهجاً فعالاً للحد من الانبعاثات الكربونية، وتقليل النفايات، واتباع الممارسات المستدامة. ويجمع المشروع أسس المعرفة القديمة حول الطبيعة البشرية مع أحدث إنجازات العالم الحديث لتحقيق أولوياتنا على صعيد الرفاه، والصحة، وكفاءة استخدام الطاقة، والاستدامة، والوحدة مع الطبيعة والمجتمع. ومع سعي دبي الدائم لتبوء موقع الصدارة في كل شيء، نعتقد أن رؤيتنا للتطوير العقاري ستساهم في تحقيق طموحاتها بأن تصبح المدينة الأذكى والأكثر إنتاجية في العالم".

من جانبه، قال قاسم منصور، المدير التنفيذي للتطوير والعمليات في شركة "ر. يفولوشن": "يسعدنا إطلاق مشروع ’إيڤا‘ في دبي لتلبية طلب المستهلكين المتزايد على المنازل التي توفر لهم تجارب شاملة. ونحن في هذا المشروع، كما في كل مشاريعنا، نحرص على مراعاة جميع جوانب الراحة والتصميم والأمان وتلبية احتياجات الرفاهية للمقيمين. كما سيقدم المشروع طريقة جديدة للمعيشة في المدينة تبرز قدراتنا الاستثنائية في توفير حياة حصرية لعملائنا".