Skip to main content
Image by Wild Pixar from Pixabay
بناء 9000 وحدة عقارية جديدة في دبي بالشراكة بين الدار العقارية ودبي القابضة
Image by Wild Pixar from Pixabay

أبرمت الدار العقارية ، الشركة المتخصصة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي؛ ودبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية التي تدير محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم في قطاعات عدة؛ اتفاقية إلزامية مشتركة لتطوير مشاريع جديدة توفر تجارب سكنية متميّزة ضمن مواقع رئيسية في دبي.

وفي بيان صحفي صدر اليوم عن شركة الدار، تمثل هذه الاتفاقية المهمة دخول الدار إلى سوق العقارات عالية الأداء في دبي، في إطار مساعيها المستمرة نحو التوسّع داخل الأسواق الجديدة، كما تشكل إضافة كبيرة إلى محفظة مشاريع الدار قيد التطوير، بعد استحواذها مؤخراً على جزيرة الفاهد في أبوظبي بالإضافة إلى مشروعها التطويري الجديد على الواجهة البحرية في رأس الخيمة.

ومن خلال هذه الاتفاقية، سيمتلك المشروع المشترك قطع أراضي كبيرة بمساحة 38.2 مليون قدم مربع "3.55 مليون متر مربع".

وسيتم تطوير المجمعات السكنية الجديدة ضمن ثلاثة مواقع استراتيجية في قلب المخطط الحضري لدبي على شارعي E311 وE611 بالقرب من العديد من المجمعات السكنية البارزة، علماً بأنها من أواخر قطع الأراضي المتوفرة وغير المطورة المتبقية في هذه المنطقة التطويرية المهمة والجذابة.

وستنطلق أعمال تطوير المشاريع خلال عام 2023 وسيتم إنجازها على عدة مراحل، وستضم أكثر من 9000 وحدة تتنوع بين الفلل والتاون هاوس والشقق السكنية، تكملها مساحات تجزئة ومرافق مجتمعية بمساحة طابقية إجمالية تبلغ 19.3 مليون قدم مربعة (1.8 مليون متر مربع).

وستوفر هذه المجمعات السكنية الجديدة خيارات فريدة من نوعها في سوق دبي مما يمكن الدار من استهداف قاعدة عملاء أوسع وأكثر تنوعاً، وسيكون التركيز أكثر على جوانب التصميم عالي الجودة وراحة ورفاه القاطنين والاستدامة والحياة المجتمعية.

وبالتعاون مع دبي القابضة، الشركة الرائدة في العديد من القطاعات الرئيسية والتي تُعدّ محركاً رئيسياً للنمو والابتكار والاقتصاد المعرفي في إمارة دبي، ستتولى الدار عملية التطوير الكاملة بمختلف مراحلها، بما في ذلك وضع المفهوم والتصميم مروراً بمرحلة البيع ووصولاً إلى تنفيذ وإدارة المشاريع التطويرية.

وتدعم هذا الشراكة الجديدة، مع دبي القابضة، جهود الدار المستمرة نحو تنفيذ برنامج نمو تحولي متسارع، بهدف توسيع نطاق منصاتها الأساسية للتطوير والاستثمار العقاري.