Skip to main content
Image Credit : www.visitabudhabi.ae
Image Credit : www.visitabudhabi.ae

أعلنت شركة الدار العقارية (الدار) استحواذها على جزيرة الفاهد في أبوظبي، وتمتد الجزيرة على مساحة 3.4 مليون متر مربع وتقع على طريق الشيخ خليفة بن زايد (E12) الذي يربط بين الوجهتين الأبرز في أبوظبي، جزيرة ياس وجزيرة السعديات.

وبحسب الخبر الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام"، سيساهم هذا الاستحواذ إلى حد كبير بتوسيع مخزون الأراضي ومحفظة المشاريع قريبة المدى التي تملكها الشركة، فضلاً عن توفير واجهة مائية استثنائية يكللها سحر غابات القرم والشواطئ البكر الممتدة على طول 4.6 كيلومتر.
 

خطط المشاريع

وسيحظى حوالي 4000 منزل مخطط له في جزيرة الفاهد بإطلالات بحرية في هذه الجزيرة التي تحظى بواجهة ساحلية مثلى يفوق طولها 11 كيلومتراً. وسيوفر المشروع بمجرد إطلاقه مزيجاً من الوحدات السكنية التي تضم مجموعة متنوعة من الشقق ومنازل التاون هاوس والفلل الفخمة المطلة على الشاطئ وغابات القرم.

وثمة خطط أخرى لإقامة مجموعة واسعة من المرافق المجتمعية مع مدرسة وعلامات الضيافة والبيع بالتجزئة؛ مما يرسخ قدرات ونجاح الشركة بمجال إنشاء مجتمعات نابضة ومتكاملة مع تنشيط العديد من القطاعات والمجالات عبر محفظتها المتنوعة لتحقيق المزيد من الإيرادات والنمو.

وسيولي هذا المشروع المرموق تركيزاً كبيراً لمسألة الحفاظ على الطبيعة والموائل في الجزيرة بالإضافة إلى التصميم والبناء المستدامين. وستبصر مراحله الأولى النور مع اقتراب نهاية عام 2023.

قيمة الصفقة

تبلغ قيمة صفقة الاستحواذ 2.5 مليار درهم وسيتم دفعها على مدى 5 سنوات. ويبلغ إجمالي القيمة التطويرية لمشروع جزيرة الفاهد 26 مليار درهم، كما أنها تعزز من استراتيجية الدار التنموية، والتي تتضمن تقديم الشركة منتجات متنوعة في السوق تلبي مختلف احتياجات المستثمرين وأصحاب المنازل المحليين والإقليميين والدوليين.

عروض جديدة

أكدت شركة الدائرة أنها ستوظف خبراتها في جزيرة الفاهد، حيث ستوفر عروضاً جديدة ومميزة لمالكي المنازل في العاصمة. وأفادت أنها لعبت دوراً جوهرياً في تطوير الوجهتين الأبرز في أبوظبي، جزيرة ياس وجزيرة السعديات، عبر إقامة طيف واسع من المشاريع التطويرية الرئيسية مثل «ياس ايكرز»، و«السعديات جروف»، و«وست ياس»، و«ممشى السعديات»، و«سعديات لاغونز»، و«جواهر السعديات».