Skip to main content
Image Credit : IHG Hotels & Resorts
افتتاح فندق إنديغو في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية عام 2025
Image Credit : IHG Hotels & Resorts

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، عن توقيع اتفاقية إدارة مع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية لإنشاء فرع جديد من سلسلة فنادق إنديغو في المدينة الواقعة بالقرب من منطقة عرقة على امتداد وادي حنيفة بالرياض. 
ومن المقرر افتتاح الفندق الجديد في عام 2025، حيث يعد الفندق الجديد إضافة لخطط النمو القوية لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG عبر مختلف المشاريع الجديدة التي تتماشى مع استراتيجية السياحة ورؤية المملكة 2030. 

وأفادت المجموعة في بيان صحفي أن الاتفاقية مع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية في الرياض تكتسب أهمية خاصة، حيث تعد أول مدينة غير ربحية من نوعها في العالم، ومن المقرر أن تكون حاضنة للشباب والمؤسسات المحلية والدولية الداعمة للابتكار وريادة الأعمال وقادة المستقبل. 

فندق إنديغو في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

ويقع الفندق، الذي انتهت أعمال طابقه السفلي مؤخرًا، بجوار منطقة المشراق في المدينة، وهي منطقة حيوية يزدهر فيها الابتكار والحياة الاجتماعية، ويلتقي فيها الإبداع بالعلوم والتكنولوجيا. حيث سيتمكن الضيوف من الاستفادة من التجارب الثقافية في المدينة، والوصول إلى مرافق المدينة مشيًا على بعد 15 دقيقة فقط عبر شارع رئيسي نابض بالحياة خاص بالمشاة، بالإضافة إلى المطاعم الراقية المطلة على وادي حنيفة وإطلالات خلّابة على مدينة الرياض. 
 كما ستوفر مدينة محمد بن سلمان غير الربحية منصة لتجربة المنتجات والتقنيات الجديدة، وبيئات تفاعلية للبيع بالتجزئة والتي ستوفر تجارب استثنائية لمرتاديها، وستشجع زوار المدينة وساكنيها على المشي وممارسة الأنشطة الخارجية، مما يوفر حلًا شاملًا للتنقل، لتصبح المدينة مثالًا نموذجيًا للنقل الحضري الحديث والمتكامل، وذلك ضمن بنية تشمل نظام تبريد وتظليل ذكي ومستدام صُمم لتوفير بيئة خارجية مريحة. 

الجدير بالذكر أن فندق إنديغو الجديد سيضم 234 غرفة وجناحًا بالإضافة إلى 138 شقة فندقية. ويقع الفندق في موقع مثالي على بعد 15 دقيقة فقط من وسط مدينة الرياض وعلى بعد 10 دقائق من حي الطريف التاريخي في الدرعية (موقع التراث العالمي لليونسكو). كما يوفر إمكانية الوصول بسهولة إلى المناطق الطبيعية داخل المدينة إلى جانب المعالم الإبداعية ذات التصاميم المبتكرة، ومن ضمنها معهد مسك للفنون ومقر مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" ومركز المؤتمرات. وسيوفر الفندق ثلاث خيارات من المطاعم، بما في ذلك مقهى وقاعة مخصصة لتناول الطعام وصالة استقبال فاخرة. 
 
وفي حديثه قال هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: "تسعدنا وتشرفنا الشراكة مع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، التي ستُشكل مجتمعًا مزدهرًا من المفكرين المبدعين ورواد الابتكار، الذين يعملون من أجل بناء مستقبل المملكة العربية السعودية. وانطلاقاً من مكانة هذه المدينة وجهودها المركزة على تشجيع القيادات الشابة من أجل مستقبل أفضل في المملكة، تُشكل شراكتنا هذه فرصة رائعة لمواصلة وتعزيز دعمنا للشباب السعودي ورؤية المملكة 2030". 
 
وأضاف: "تُشكل مدينة محمد بن سلمان غير الربحية وجهة مثالية، حيث تمثل واحة واسعة في نطاق مدينة الرياض وقريبة من القلب التاريخي للعاصمة. وسيساهم فندق إنديجو الجديد في الرياض في تلبية احتياجات الضيوف الذين يزورون المدينة ويتطلعون لتجربة الابتكار في مجال الأعمال وخيارات التسلية والترفيه والفرص التعليمية الثقافية والاستمتاع بالوجهات الخارجية ومجموعة من الأنشطة الفريدة من نوعها". 
 
هذا وعلّق الرئيس التنفيذي لمدينة محمد بن سلمان غير الربحية ديفيد هنري قائلا: "يسعدنا أن مجموعة فنادق ومنتجعات IHG اختارت مدينتنا لتقديم فندق جديد عالمي المستوى سيتم تصميمه لتوفير مجموعة من الخدمات التي تتماشى مع تركيزنا على الشباب. ويسعدنا ما ورد في إعلان صدر مؤخراً عن وزارة الثقافة أن الفندق سيشهد أعمالاً فنية داخلية مقدمة من قبل فنانين سعوديين، وهو ما يتماشى تمامًا مع جهود معهد مسك للفنون التابع لمنظومة مؤسسة مسك وأيضاً العلامة التجارية إنديجو".   
 
كما تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الوقت الحالي 37 فندقاً عبر خمس علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك: فنادق انتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليداي إن وستايبريدج سويتس وفوكو، بالإضافة إلى 31 فندقاً قيد الانشاء والتطوير، ومن المقرر افتتاحها في غضون الثلاثة إلى الخمسة أعوام المُقبلة.