Skip to main content
Image Credit : Arabian Business
تصميم مشروع جزيرة رمحان في أبوظبي
Image Credit : Arabian Business

كشفت شركة الاستثمار والتطوير العقاري إيجل هيلز عن مشروع عقارية جديد بتكلفة 3.5 مليار دولار في جزيرة رمحان قبالة سواحل أبوظبي، وذلك بحسب تصريحات أدلى بها لمجلة أريبيان بزنس محمد العبار رئيس مجلس إدارة إيجل هيلز ومقرها أبوظبي.

مشروع جزيرة رمحان قبالة سواحل أبوظبي

وسيضم المشروع الواقع في جزيرة  رمحان 1800 فيلا بإطلالات شاطئية و 1000 وحدة سكنية ذات علامة تجارية وفندق ومرسى. 

وقال العبار :"من النادر أن تعيش على جزيرة طبيعية كاملة بها شاطئ – كل شيء من الطبيعة فعليا، بما في ذلك الدلافين والسلاحف والطيور. هذه نوعية حياة لم نرها من قبل ، وهذا ما سنقدمه – لقد كنت محظوظًا للعمل في بعض المشاريع الفريدة على مر السنين ، لكن هذا شيء مميز حقًا".

جزيرة رمحان ابوظبي

وصرّح العبار لـ أريبيان بزنس : ” تقع الجزيرة على بعد 20 دقيقة من شواطئ البر الرئيسي لأبو ظبي ، وتوصف بأنها “طبيعية وبأرض عذراء لم يطأها قدم”. وبمجرد تطوير المشروع ، سيشمل “مرسى عالمي المستوى” به أماكن تسوق ومأكولات راقية على أحدث طراز ، وفندق فاخر وفيلات عائمة.

فلل جزيرة رمحان ابوظبي

ويتم تنفيذ ما مجموعه ثمانية تصاميم ومخططات مختلفة للفلل ، تتراوح مساحتها من 2862 قدمًا مربعًا إلى 7539 قدمًا مربعًا. ويضيف العبار: “نأمل أن تكون الفيلات الأولى جاهزة للانتقال إليها في غضون ثلاث سنوات”.

يأتي الإطلاق بعد ثلاثة أشهر فقط من إطلاق العبار لنادي دوريس لليخوت ومارينا بقيمة 2.5 مليار دولار في ألبانيا. وقال العبار إن العقارات التي تقع بالقرب من المياه “تستحوذ عادة عن زيادة بنسبة 35٪ على قيمتها”.

وكانت شركة الاستشارات العقارية أستيكو قد أشارت في تقرير لها صدر حديثاً أن سوق عقارات أبوظبي شهدت تسليم حوالي 8,500 وحدة سكنية في عام 2022، موزعة في مناطق مختلفة بما في ذلك جزيرة الريم وشاطئ الراحة وجزيرة السعديات. وتم أيضاً إطلاق عدد من المشاريع الجديدة والمراحل الإضافية للمشاريع التي تم الإعلان عنها سابقاً في عام 2022، وتقع في جزر ياس والجبيل والريم والسعديات.


أما أسعار مبيعات الشقق والفلل، فقد سجّلت معدلات نمو سنوية بلغت 4٪ في المتوسط، مع تسجيل بعض المشاريع في جزيرة السعديات وشاطئ الراحة على سبيل المثال زيادة بنسبة تتراوح من 8٪ إلى 10٪ مقارنة بالفترة نفسها في عام 2021.

كما استمرت مجمعات الفلل الرئيسية في أبوظبي بتحقيق مستويات طلب عالية، حيث سجل بعضها زيادات تقترب من 25٪ في أسعار المبيعات منذ عام 2020. ولا تزال مشاريع الفلل الجديدة على الخريطة، وكذلك الفلل المكتملة تحظى بإقبال جيد مع التركيز على مجمعات الفلل المعروفة عالية الجودة. وأدى نقص مثل هذه العقارات إلى ارتفاع أسعار البيع في أبوظبي خلال عام 2022.

,من المتوقع أن تشهد أبوظبي خلال عام 2023 تواصل أعمال التشييد للعديد من المشاريع التي تم تعليقها في وقت سابق. وتتوقع "أستيكو" أيضاً أن يشهد العام الإعلان عن طرح العديد من المشاريع الجديدة، والتي هي حالياً في مراحل مختلفة من التخطيط، وأن يظل الطلب إيجابياً على المشاريع التي لا تزال على الخريطة ذات عالية الجودة وتتمتع بمواقع جيدة وبأسعار تنافسية.