Skip to main content
Image Credit : Arada
مخطط مشروع مسار في الشارقة
Image Credit : Arada

أرست شركة التطوير العقاري "أراد" Arada مؤخراً عقدين رئيسيين بقيمة إجمالية تبلغ 939 مليون درهم، أي ما يعادل 255.8 مليون دولار، لبناء 986 منزلاً جديداً ضمن مرحلتين سكنيتين في مشروع مَسار الواقع في ضاحية السيوح بإمارة الشارقة.

وفي بيان صحفي صدر بتاريخ 19 ديسمبر الجاري، أفادت أنه وبعد ترسية هذه العقود الأخيرة، يكون العدد الإجمالي للمنازل التي يتم بناؤها في مَسار حتى الآن 1416 فيلا ومنزل ريفي فاخر من ضمن 4000 منزل إجمالي الوحدات في المشروع، ومن المتوقع تسليم المرحلة الأولى بحلول شهر يونيو 2023.

منازل للبيع في الشارقة ضمن مشروع مسار

وتبلغ قيمة العقد الأول 401 مليون درهم ، ويغطي بناء 421 فيلا ومنزل ريفي فاخر ضمن كايا، المرحلة السكنية الثانية من مَسار، وحصلت عليه شركة بيفوت للهندسة والمقاولات العامة، والتي تمتلك أكثر من 44 عاماً من الخبرة في السوق المحلية ومقرّها أبوظبي. وستبدأ الأعمال الإنشائية في كايا فوراً وستستغرق 18 شهراً.

كما وتبلغ قيمة العقد الثاني 538 مليون درهم ، ويشمل تشييد 565 فيلا ومنزل ريفي فاخر في روبينيا، وهي المرحلة السكنية الثالثة من مجتمع مَسار، وقد حصلت عليه إنترماس للهندسة والمقاولات، وهي شركة مقاولات رائدة مقرّها الشارقة وتتمتع بسجلّ حافل من الخبرات الإقليمية، وتقوم حالياً بتشييد جزء من سنديان، المرحلة السكنية الأولى من المشروع. وقد سبق أن قامت الشركة ببناء عدة مراحل في مشروعي أرادَ الجادة ومساكن نَسمَة. هذا، وستبدأ الأعمال الإنشائية في روبينيا فوراً ومن المخطط إكمالها خلال 17 شهراً.

وفي تعليقه على ذلك، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: "يؤكد العقدان الجديدان على مدى التزامنا بتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية في مجتمع مَسار، والذي يشهد اهتماماً متزايداً وطلباً متنامياً بعد افتتاح المنطقة الترفيهية المركزية ومنزل العرض مؤخراً، حيث يمكن للمهتمين اليوم الإطلاع على ما ستكون الحياة عليه في قلب هذا المشروع الأخضر".

وأضاف الخشيبي بقوله: "إننا نشهد اهتماماً متزايداً من جانب المشترين والمستثمرين في مَسار وذلك عقب القرار الحكومي الذي صدر مؤخراً بالسماح لجميع الجنسيات بشراء العقارات على أساس التملّك الحرّ في الشارقة. وقد تم بحمد الله بيع ثلث المشروع حتى الآن، وهذا ما دفعنا لطرح مراحل جديدة للبيع تلبية للطلب المتنامي على هذا المنازل العصرية ضمن بيئة طبيعية غنية". 

وقد بدأ بيع المنازل في أزاليا، المرحلة السكنية الرابعة من مَسار، مطلع شهر نوفمبر، ويتوقع تسليمها بحلول نهاية عام 2024. وتضم أزاليا في مجملها 566 وحدة تتنوع خياراتها بين المنازل الريفية الفاخرة من غرفتي نوم وصولاً إلى الفلل الراقية من ست غرف نوم.

ويقع مجتمع مَسار في ضاحية السيوح المتنامية في إمارة الشارقة وعلى مقربة من مدينة تلال، وجامع الشارقة الكبير، ومشروع أرادَ الأول، مساكن نَسمَة، ويمتاز بسهولة اتصاله مع شارع الإمارات وطريق مليحة. كما لا يبعد أكثر من 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الشارقة الدولي و20 دقيقة عن مطار دبي الدولي، ويتيح الموقع الاستراتيجي للمشروع حركة سلسة ومريحة بدون إزدحامات مرورية من مدينة الشارقة إلى دبي وبقية الإمارات الشمالية.