Skip to main content
Image Credit : Sharjah Sustainable City
مدينة الشارقة المستدامة
Image Credit : Sharjah Sustainable City

تم اليوم اطلاق المرحلة الثالثة من مشروع مدينة الشارقة المستدامة الذي تطوره هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالتعاون مع شركة “دايموند ديفيلوبرز”.

وأفاد بيان صحفي صدر اليوم عن الجهة المطورة للمشروع أن هذه الخطوة تأتي عقب النجاح اللافت الذي حققته المدينة خلال مرحلتيها الأولى والثانية والإقبال الكبير على الفلل المعروضة التي بيعت بالكامل. 

مدينة الشارقة المستدامة

وتعتبر مدينة الشارقة المستدامة أول مشروع سكني متعدّد الاستخدامات يلبي أعلى معايير الاقتصاد الأخضر والمحافظة على البيئة في إمارة الشارقة، ويمتد المشروع على مساحة تبلغ 825,000 قدم مربّع في ضاحية الرحمانية، ويتضمن 1250 فيلا مستدامة مؤلّفة من ثلاث وأربع وخمس غرف نوم تتراوح مساحتها ما بين 2035 قدم مربع و3818 قدم مربع. وتتضمن المرحلة الثالثة حوالي 324 فيلا بأسعار تنافسية تبدأ من 1.39 مليون درهم. 

وبفضل استخدام مواد البناء والنوافذ المعزولة، وأنظمة المنازل الذكية، والتجهيزات الكهربائية المتميزة من حيث استهلاك الطاقة، إضافة إلى الألواح الشمسية المثبتة على أسطح الفلل والمباني والمرافق، يتوقع أن توفّر الوحدات السكنية في مدينة الشارقة المستدامة ما يصل إلى 50٪ من فواتير الخدمات للسكان.

وتتبنى مدينة الشارقة المستدامة استراتيجيات تصميم صديقة للبيئة تعتمد على إعادة تدوير المياه لاستخدامها في الري وتوفير محطة فرز النفايات وتحويلها إلى طاقة، بالإضافة الى المحور الأخضر الذي يمر من وسط المجمع ويدعم الزراعة العمودية، من أهم مبادرات المدينة الرامية الى تحقيق هذا الهدف. 

وتمتاز الوحدات السكنية التي توفرها مدينة الشارقة المستدامة بتصاميمها المستدامة ومساحاتها الرحبة التي تأخذ بعين الاعتبار توفير الإضاءة والتهوية الطبيعيتين، فضلاً عن مرافقها الحديثة وتجهيزاتها المتطورة في إدارة الطاقة وأنظمة المنازل الذكية. كما باتت تمثل استثمارات مستقبلية واعدة ومجدية، لاسيما مع توفيرها أنماط معيشية صديقة للبيئة.  وقد حققت المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، والتي تضمنت فلل مؤلّفة من ثلاث وأربع وخمس غرف نوم من طراز "وحدة جانبية" و"وحدة وسطية"، أداءً قوياً لمبيعاتها بين المستثمرين في قطاع العقارات الفاخرة. 

وتعليقًا على إطلاق المرحلة الثالثة من المشروع، قال  يوسف أحمد المطوع، الرئيس التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة: "يسرنا توفير المزيد من فرص الاستثمار إلى قاعدة أوسع من الملاك الجدد والمستثمرين المهتمين بالفلل الصديقة للبيئة التي تتميز بتصاميمها الفريدة وهندستها المبتكرة وجودة حياتها المثالية بنفس الجودة العالية والالتزام الذي اشتهر به المجمع السكني. حيث توفر المرحلة الثالثة من المشروع فلل مكونة من ثلاث وأربع وخمس غرف نوم بطرازات وإطلالات متنوعة ضمن بيئة مثالية تضمن جودة حياة عالية المستوى للقاطنين دون المساس بالموارد البيئية واحتياجات الأجيال المقبلة، كما أنها توفر للسكان فرصة المساهمة في الحد من البصمة الكربونية على مستوى إمارة الشارقة."

وأضاف المطوع قائلاً:" "بدعم من الطاقة النظيفة، ووفرة المساحات الخضراء، تقدم المرحلة الثالثة من فلل مدينة الشارقة المستدامة مزيجًا استثنائياً يجمع بين أسلوب معيشة مستدام والاستثمار المستقبلي. ونلحظ تزايد اهتمام المستثمرين ومشتري العقارات بالفلل "الخضراء" التي توفر أسلوب حياة راقي ومستدام يحمي بيئتنا وكوكب الأرض، ما يجعلنا فخورين بريادتنا في مجال التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، وعلى ثقة من أنّ الاستجابة للمرحلة الثالثة من مدينة الشارقة المستدامة ستكون أكثر قوة من المرحلتين السابقتين."