Skip to main content
Image Credit : Dubai South
خلال توقيع اتفاقية انشاء المدرسة بين دبي الجنوب وبرايت كابيتال إنفستمنت
Image Credit : Dubai South

أعلنت دبي الجنوب، أكبر مشروع تطوير حضري رئيسي يركز على الطيران والخدمات اللوجستية والعقارات، عن التوصل إلى اتفاقية مع "برايت كابيتال إنفستمنت"، الشركة العاملة في مجال تشغيل المدارس والاستثمارات ذات الصلة والتي تسعى لإنشاء واحدة من أكبر المنصات التعليمية في دولة الإمارات. 

وأفاد بيان صحفي صدر اليوم أنه وبموجب هذه الإتفاقية ستقوم "برايت كابيتال إنفستمنت" باستئجار وتشغيل مدرسة توظف المنهاج البريطاني بأعلى مستويات الجودة، وتوفير خدماتها التعليمية بأسعار معقولة في المنطقة السكنية في دبي الجنوب، على امتداد شارع إكسبو، وبالقرب من مدينة إكسبو دبي، والعديد من المشاريع السكنية الأخرى في دبي الجنوب.  

ووقع الاتفاقية كل من سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وإسريف تيميل، العضو المنتدب لشركة "برايت كابيتال إنفستمنت"، بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الطرفين.

وسيتم بناء حرم المدرسة الجديدة التي ستتبع المنهاج البريطاني، عبر مساحة تبلغ  250,000 قدم مربع، وسيتم تعزيزها بمرافق ممتازة مصممة لتلبية احتياجات الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام وحتى 18 عاماً. ومن المقرر لهذا الصرح التعليمي أن يستوعب أكثر من 3,000 طالب من سنوات المرحلة التأسيسية والصف الأول وحتى الثالث عشر، وستضم فصولاً دراسية كبيرة ومختبرات سيتم تطويرها وفق أحدث المعايير لاحتياجات تدريس العلوم والتكنولوجيا والفنون الهندسية والرياضيات وغيرها الكثير.

وسيتم تحديد الرسوم الدراسية وفق مستويات معقولة لتمكين الآباء والأهالي من توفير تعليم راقٍ لأولادهم، إلى جانب تقديم خطط السداد المرنة، وأسعار مخفضة حصرية لأسر الأعضاء المؤسسين.

وتشتمل المرافق الأخرى التي سيتم تطويرها في المدرسة على حمام سباحة قياسي بطول 25 متراً، وملعب كرة القدم، وقاعات رياضية متعددة الأغراض لكرة السلة والطائرة والريشة والجمباز، إضافة إلى المساحات الخضراء الخارجية الواسعة المناسبة لمختلف أنشطة الطلاب والنزهات والفعاليات، وغيرها الكثير من المرافق والخدمات الحصرية للطلاب وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس. وسيتم بناء المدرسة على مراحل، بدءاً من المرحلتين التأسيسية والابتدائية، على أن يتم افتتاحها في العام الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر 2024، بينما سيفتح باب التسجيل في نهاية العام الجاري 2023.  

يشار إلى أنه تم إطلاق دبي الجنوب كمشروع لحكومة دبي في العام 2006، ويمثل مدينة ناشئة على مساحة قدرها 145 كيلومتراً مربعاً وفق مخططها الرئيسي. وبفضل موقعها كمركز تجاري وسكني عالمي، ومساهم رئيسي في النمو الاجتماعي والاقتصادي لدبي والإمارات العربية المتحدة، تقدم دبي الجنوب مزايا المنطقة الحرة المثالية للأعمال وكبيئة معيشية، بفضل ما تقدمه من مجموعة متنوعة للاستخدامات، وبما يناسب أنماط الحياة المختلفة.