Skip to main content
Images credit : Killa Design
تصميم مشروع مرسى العرب في دبي
Images credit : Killa Design

يشكل مشروع مرسى العرب Marsa Al Arab أحدث إضافة إلى المشهد المعماري في دبي ومعلماً عقارياً وفندقياً مميزاً في الإمارة، ويضم المشروع منتجع "جميرا مرسى العرب"  Jumeirah Marsa Al Arab الذي يعتبر مكوناً أساسياً من المشروع الأوسع الذي تنفذه «دبي القابضة» في المنطقة الملاصقة لفندق برج العرب.

انشاءات مشروع مرسى العرب في دبي

يمتد المشروع على مساحة تتجاوز 160 ألف متر مربع ويضم مجموعة مكونة من 6 فلل فاخرة ساحلية تطل على مرسى يخوت السوبر الفاخر ذي الـ 83 رصيفاً، بحسب الموقع الالكتروني لمجموعة دبي القابضة،  كما يضم المشروع شقق فندقية متاحة للتملك في دبي ومن المخطط افتتاحه خلال العام 2023.

اعمال البناء في مرسى العرب

يقع جميرا مرسى العرب في موقع مميز في منطقة جميرا، ويمثّل أحدث منتجعات مجموعة جميرا، وهو منتجع شاطئي فائق الفخامة يتميز بإطلالة خلابة على أبرز معالم الإمارة "برج العرب جميرا".

فلل باطلالات شاطئية في مرسى العرب

يقع المنتجع على أطراف شبه جزيرة تضم أطول شاطئ خاص في إمارة دبي، ويعتبر أحدث إضافة لمحفظة دبي القابضة من الفنادق والمنتجعات الشاطئية بحيث يشكّل جميرا مرسى العرب الذي  يستمد  تصميمه من يخوت السوبر الفاخرة بأسلوب يحاكي طابع المستقبل مع كلٍ من فندق برج العرب جميرا ذو التصميم المستوحى من مركب شراعي، وجميرا بيتش هوتيل الذي يتميز بتصميمه على شكل موجة، ثلاثيّة من الفنادق الفاخرة المطلة على بعضها.

مشروع مرسى العرب

يضم المنتجع غرفاً وأجنحة ووحدات بنتهاوس فاخرة تتميز بشرفات وترّاسات فسيحة تتيح للضيوف الاستمتاع بإطلالات بانورامية على البحر، مع إطلالة مفتوحة على برج العرب الشهير ومرسى اليخوت الفاخرة في المنتجع.

اطلالات خلابة في مرسى العرب على فندق برج العرب

ويتكون جميرا مرسى العرب من 386 غرفة وجناحاً، وأربع وحدات بنتهاوس، بالإضافة إلى 83 جناحاً فندقياً فاخراً، والتي تتميز جميعها بسقف مرتفع يصل إلى 4 أمتار، مع العديد من الغرف التي تمتلك شرفة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف بعرض 11 متراً.

تصميم منتجع مرسى العرب في دبي

وتتضمن المساحات الطبيعية في المنتجع شرفات غنية بالنباتات والمياه المتلألئة، مع حدائق خضراء تعزز الحيوية والصفاء بالإضافة إلى مناطق الأجنحة والكبائن التي تقدّم الخصوصية. وينفرد المنتجع أيضاً بمسابحه الواسعة التي تشمل مسبحاً دائرياً كبيراً وآخر عائلياً، ومسبحاً خاصاً لكبار الشخصيات.

فلل فاخرة على الشاطئ في مرسى العرب

ويقع المسبح الرابع في مرافق العافية واللياقة البدنية الراقية والتي تتمتع بأسقفها ذات الارتفاع المضاعف ومساحتها التي تزيد على 3500 متر مربع ضمن ثلاثة طوابق. سيضم «جميرا مرسى العرب» أكثر من 10 مطاعم ولاونجات ينفرد كل منها بأسلوبه الخاص. 

تصاميم داخلية وخارجية في فلل مرسى العرب

وتم تصميم مشروع مرسى العرب المهندس المعماري الحائز على الجوائز شون كيلا، الذي يتمتع بخبرة كبيرة ويقف وراء التصاميم الإبداعية لعدد من أبرز الصروح المعمارية، بما يلبي التطور الذي تشهده إمارة دبي والخطة التي تبنتها لتكون مدينة رائدة عالميًا ومركزًا دوليًا نابضًا في المنطقة. 

اطلالات ساحرة في مشروع مرسى العرب في دبي

ويمتلك كيلا سجلاً حافلاً بالنجاح في التعاون مع «مجموعة جميرا» مسبقاً، حيث أسهم في مشروع بناء «برج العرب جميرا» بالتعاون مع شركة «أتكينز» في عام 1998. وقام المصمم الفرنسي تريستان أور بالتعاون مع ويلسون أسوشيتس لتصميم الديكورات الداخلية لـ«جميرا مرسى العرب».