Skip to main content
Image Credit : Aldar Properties
تصميم المدينة المستدامة - جزيرة ياس في أبوظبي
Image Credit : Aldar Properties

أعلنت شركة الدار العقارية «الدار» أن مشروع المدينة المستدامة - جزيرة ياس بأبوظبي الذي تطوره بالشراكة مع دايموند ديفلوبرز، قد نجح ببيع جميع الوحدات السكنية للمرحلة الأولى في غضون 24 ساعة فقط من طرحها للبيع.

وبلغت قيمة مبيعات المرحلة الأولى لهذا المجتمع المرتكز على الاستدامة أكثر من مليار درهم، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تطوير 512 وحدة سكنية، تم بيع 76 % منها لأشخاص أجانب يعيش 24 % منهم خارج الدولة، الأمر الذي دفع الشركة إلى طرح بقية وحدات المشروع للبيع، وتشمل 352 منزل تاون هاوس وشقة سكنية.

وسيبدأ بناء المشروع في الربع الثاني من عام 2023 ومن المتوقع البدء في تسليم المرحلة الأولى خلال الربع الرابع من عام 2025.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أنه تم بيع 87 % من هذه العقارات إلى أشخاص يشترون للمرة الأولى من الدار العقارية ما يشير إلى تكون قاعدة عملاء جديدة تسعى لتبني أسلوب حياة أكثر استدامة.

ولوحظ أن 66 % من المشترين تقل أعمارهم عن 45 عاماً، ما يدل على وجود طلب قوي على العقارات والمجتمعات القائمة على الاستدامة بين شرائح العملاء الجدد والأجيال الشابة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تطلق فيها الدار مبيعاتها دون الحاجة لاستخدام أية معاملات ورقية ليتمكن عملاؤها من إتمام عمليات الشراء باستخدام المعاملات الإلكترونية والتوقيع الرقمي.

ويوفر التحول الرقمي في المعاملات العقارية والذي أتاحه قانون المعاملات الإلكترونية وخدمات الثقة الذي أطلقته دولة الإمارات أخيراً، تجربة أفضل وأكثر سهولة للعملاء تمكنهم من إتمام معاملاتهم بأسلوب صديق للبيئة.

وكان قد تم الإعلان عن «المدينة المستدامة - جزيرة ياس» خلال شهر يناير 2022 خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، وهي نتاج مشروع مشترك مع «دايموند ديفيلوبرز» التي تقف وراء العلامة التجارية للمدينة المستدامة.