Skip to main content
Photo source : Azizi Developments
يقع عزيزي ريفييرا ضمن مدينة محمد بن راشد في دبي
Photo source : Azizi Developments
Photo source : Azizi Developments
يضم عزيزي ريفييرا 71 مبنى
Photo source : Azizi Developments
Photo source : Azizi Developments
يوفر عزيزي ريفيرا ما يقارب 16 ألف شقة
Photo source : Azizi Developments

يقع مشروع عزيزي ريفيرا السكني في مدينة محمد بن راشد ضمن منطقة مضمار وفندق ميدان بدبي، ويضم 71 مبنى متوسط الارتفاع توفر مجتمعة ما يقرب من 16000 وحدة سكنية عند اكتمالها.

دشنت شركة عزيزي للتطوير العقاري العمليات الانشائية في موقع المشروع عام 2017، وقالت حينها أن قيمة الاستثمارات التي تضخها في عزيزي ريفييرا تصل إلى 12 مليار درهم أي ما يناهز 3.2  مليار دولار، وتتولى الأعمال الإنشائية للمشروع كلا من شركة "كي سي سي" للهندسة والإنشاءات، وشركة "أكتكو" للإنشاءات العامة.

وتقول الشركة أن ريفييرا يشكل وجهة للأغراض السكنية والتجارية، مع العديد من مساحات التجزئة. ويضم ثلاث مناطق، وهي: بوليفارد التجزئة، والممشى حول البحيرة حيث تنتشر هناك المطاعم والمحلات، و "لو جاردين"، المساحة الاجتماعية الواسعة الخضراء.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن إضافة بحيرة كريستالية صالحة للسباحة بطول 2.7 كيلومتر إلى ريفيرا، وسيتم إكمالها في موعد أقرب من المتوقع، وتغطي مساحة تزيد عن 130,026 متراً مربعاً، وستمتد عبر المجمع بأكمله، وتكون مكسوة بأرضية زرقاء يتم ملؤها بأكثر من 51.5 مليون غالون من من المياه الصافية النظيفة والمحلاة، حيث يمكن للمقيمين السباحة فيها، والوصول إليها عبر الممشى المحيط بها، والذي سيضم أيضاً مجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات.

وفي24 مارس 2022 أعلنت عزيزي عن ما وصفته إحراز تقدم سريع في عمليات البناء لمشروعها ريفيرا، حيث وصلت المرحلة الأولى من أعمال البناء الآن إلى 95%، بينما بلغت المراحل الثانية والثالثة والرابعة بنسب 80% و 50% و 20% على التوالي.