Skip to main content
Photo source : B1 Properties
صورة السعفة جي التي تضم حي المليارديرات في نخلة جميرا بدبي
Photo source : B1 Properties

حي أو صف المليارديرات  (Billionaires' Row) تسميات تم إطلاقها على منطقتين راقيتين للسكن الفاخر فقط في العالم، الأولى  في مانهاتن والثانية في لندن، لكن دبي انضمت بجدارة إلى هذا النادي المخصص لنخبة الأثرياء وعقاراتهم الباذخة.
وطبعاً لا يتطلب الموضوع أي شرح، فهذه التسمية تعود لغلاء العقارات في تلك الأحياء وللثراء الفاحش الذي يتميز به سكانها.

يضم حي المليارديرات  في منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك مجموعة من ناطحات السحاب السكنية التي تتمتع بفخامة فائقة ويناهز ارتفاع العديد من هذه الأبراج 300 متراً وبذلك تصنف ضمن أطول الأبنية في العالم، ويقع الحي في الطرف الجنوبي من حديقة سنترال بارك، وباعتبار أن معظم تلك الأبراج تقع في شارع رقم 57، فقد بات يطلق عليه صف المليارديرات.
تضم أبراج شارع 57 في مانهاتن عدداً من أغلى الوحدات السكنية في العالم، ففي عام 2015 اشترى مايكل ديل، مؤسس ورئيس شركة دل للحواسيب والتقنية، آخر طابقين في قمة برج "ون 57" أو (One57)، المعروف سابقاً ببرج كارنيغي 57، مقابل أكثر من 100 مليون دولار 

أما في لندن، فإن حي "بيشوبس أفنيو" أو "حي الأساقفة" هو صف المليارديرات بنكهة انجليزية ويعيش في كنفه عدد من أغنى أغنياء العالم، وكان متوسط سعر المنزل في هذا الحي خلال فترة الثمانينات ما يناهز مليون جنيه إسترليني، ويحتل كل منزل قطعة ارض تتراوح بين 2 لغاية 3 هكتار. وفي عام 2006 كان ثمن أصغر منزل في هذا الحي يصل إلى 5 مليون جنيه إسترليني، وفي عام 2008 تم بيع منزل بمساحة 2800 متر مربع في حي "بيشوبس أفنيو" بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني وتم تسجيل آنذاك كأغلى منزل في العالم من قبل مجلة فوربس، وهناك منزل أيضاً تبلغ قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني.

وبالمقابل، وفي ظل تنامي أهمية دبي كوجهة مفضلة لكبار أثرياء العالم وبفضل ما تزخر به من مواقع متميزة للعقارات الفاخرة، برز مؤخراً ما يعرف أيضاً بصف المليارديرات في نخلة جميرا، ففي 22 يوليو الماضي أطلقت مجموعة ألباغو العقارية ، وهي شركة تركية متخصصة في العقارات الفاخرة في دبي ، مجموعة من الفلل الفارهة بأسعار تتراوح بين 120 لغاية 300 مليون درهم، أي ما يعادل 33 مليون لغاية 82 مليون دولار، وتقع الفلل في صفّ المليارديرات الحصري ضمن السعفة G في «نخلة «نخلة جميرا» التي تضم 13 فيلا فارهة حالياً، وتطور «ألباغو العقارية» 6 من هذه الفلل الراقية بحسب بيان صحفي صدر عن المجموعة.

وتأتي فيلا «ريفا ديل لوسو» في مقدمة الفلل التي تطورها مجموعة ألباغو في صف المليارديرات، وتمتد على مساحة 10 آلاف قدم مربعة، مع إطلالة بانورامية على الخليج العربي وكُلّ من فندق «أتلاتنس» و«منتجع رويال أتلانتس». وتتألف الفيلا من خمس غرف نوم وسبعة حمامات وشاطئ وحوض سباحة خاص ومرآب فسيح لركن السيارات تحت الأرض يتسع لثماني سيارات.

وتم صميم فيلا ريفا ديل لوسو بالتعاون بين مجموعة من أشهر المهندسين المعماريين وشركات التصميم الداخلي في العالم، بمن فيهم الفنان ماسيمو كاستانيا وشركات «سوتا» و«إنترني ديزاين إكسبيرينس» و«سي كيه آركيتكتشر».