Skip to main content
 Photo by Kevin Villaruz. Source : www.pexels.com
جزيرة ياس في ابوظبي
Photo by Kevin Villaruz. Source : www.pexels.com

شهدت سوق عقارات ابوظبي وتحديداً جزيرة ياس خلال العام الجاري اطلاق عدة مشاريع عقارية جديدة يقدم هذا التقرير أهم هذه المشاريع وعدد الوحدات في كل منها.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الاتحاد" في عددها اليوم، سجلت جزيرة ياس 4 مشاريع عقارية جديدة طرحتها مؤخراً شركات تطوير عقاري، وستضيف هذه المشاريع نحو 1900 وحدة سكنية جديدة، وسط ارتفاع ملحوظ في الطلب على شراء العقارات بالجزيرة، واعتمد التقرير على بيانات منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي.

وتصدرت جزيرة ياس قائمة المناطق الأكثر تداولاً للعقارات بأبوظبي بـ 1.8 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، وتالياً أحدث المشاريع في الجزيرة :

- ياس غولف كولِكشن من الدار العقارية 
أعلنت الدار العقارية خلال شهر يوليو الماضي إطلاق مشروع «ياس غولف كولِكشن»، البالغة قيمته 1.7 مليار درهم، والذي يمتد على مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 127 ألف متر مربع، ويضم 1062 شقة ووحدات دوبلكس، متاحة للتملك لجميع الجنسيات. 

- ياس بارك غايت من الدار العقارية 
كما أطلقت شركة الدار العقارية أيضاً الشهر الماضي مشروع «ياس بارك غايت»، البالغة قيمته 1.15 مليار درهم، ويضيف 508 منازل جديدة على مساحة 255 ألف متر مربع.

- بيرلا 1 من ريبورتاج العقارية 
أطلقت شركة ريبورتاج العقارية مشروع بيرلا 1 في جزيرة ياس، والذي يضم 190 وحدة سكنية

- بيرلا 2 من ريبورتاج العقارية 
كما أطلقت شركة ريبورتاج العقارية «بيرلا 2»، الذي يضيف 115 وحدة سكنية جديدة.

وبحسب التقرير فقد طرحت شركات تطوير عقاري خلال عامي 2020 و 2021 ما يقارب من 7 مشاريع جديدة في جزيرة ياس تضم 2700 وحدة سكنية وقطعة أرض، وتالياً أبرز المطورين ومشاريهم في هذه الفترة : 

* الدار العقارية 
طرحت «الدار» 5 مشاريع توفر أكثر من 1600 وحدة سكنية، تشمل «نويا» و«نويا فيفا» و«نويا لوما» و«ياس إيكرز ذا ماغنوليا» و«دالياز».

* ريبورتاج العقارية
كشفت شركة ريبورتاج العقارية عن مشروع «ديفا» في جزيرة ياس، والذي سيوفر 736 وحدة سكنية

* سيادة للتطوير
طرحت شركة سيادة للتطوير مشروع «ياس بيتش ريزيدنس» الذي سيضم 370 وحدة سكنية.