Skip to main content
Photo source  : Northacre Properties
يقع مشروع ذا برودواي في وسط منطقة ويستمنستر بلندن
Photo source : Northacre Properties
Photo source  : Northacre Properties
يتألف المشروع من 6 أبراج
Photo source : Northacre Properties

أعلنت شركة التطوير العقاري "نورث أيكر" التابعة لشركة شعاع كابيتال عن اكتمال مشروعها "ذا برودواي" الواقع في قلب منطقة ويستمنستر بلندن.  

وقالت الشركة في بيان صحفي أن "ذا برودواي" يعد واحداً من أكبر وأبرز المشاريع السكنية في منطقة وسط لندن ويمتد على مساحة  1.72 فداناً، حيث يتألف من ستة أبراج  ويضم 355 ألف قدم مربع من المساحات السكنية، بما في ذلك 16 ألف قدم مربعة من المرافق الصحية وما مجموعه 258 وحدة سكنية. 

و يتراوح سعر الشقق في المشروع من 1.75 مليون جنيه إسترليني إلى السعر المحدد عند تقديم طلب الشراء.

وإلى جانب المرافق السكنية الفاخرة، يوفر "ذا برودواي" 116 ألف قدم مربعة من المساحات المكتبية ووحدات تجزئة تصل مساحتها لـ 27 ألف قدم مربعة، ويضم المشروع أيضاً مفهوم "أورتشرد بليس" (Orchard Place)، ففي السابق، كان الموقع موطناً لبساتين "ويستمنستر آبي" (Westminster Abbey) الخضراء، وقد حرصت "نورث أيكر" عند تصميم هذا المفهوم ضمن مشروع "ذا برودواي" على استحضار هذه الحقبة التاريخية عبر زراعة مساحات خضراء وذلك على المستوى الأرضي من المبنى، بالإضافة إلى حديقتين في الطابق الرابع.
 

Photo source  : Northacre Properties
Photo source : Northacre Properties

وكانت "شعاع كابيتال" قد استحوذت على الموقع السابق لمقر "شرطة نيو سكوتلاند يارد متروبوليتان" في عام 2016 لقاء 370 مليون جنيه إسترليني، ليغدو فيما بعد مشروع "ذا برودواي" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع مكتب الهندسة المعمارية "سكوير آند بارتنرز" (Squire and Partners) وشركة "ملتي بلكس" (Multiplex) كمقاول رئيسي. 

وياتي اكمال مشروع ذا برودواي في وقت يشهد فيه قطاع العقارات في المملكة المتحدة لاسيما في منطقة وسط لندن اهتماماً متنامياً من قبل مواطني دول منطقة الخليج، وإلى حد ما يرجع ذلك إلى انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ مارس 2020، وبالتالي فإن اسعار عقارات وشقق و بيوت لندن في مستويات جاذبة الآن، وقد أشارت تقارير إلى تركّز الاستثمارات العقارية لمواطني دول الشرق الأوسط في المملكة المتحدة بشكل خاص في منطقة وسط لندن، ولفت العديد من مشتري العقارات إلى الدور الكبير الذي لعبته التدابير الاحترازية المخفّفة في المملكة المتحدة كحافز رئيسي للمشترين المحتملين.

Photo source  : Northacre Properties
Photo source : Northacre Properties
Photo source  : Northacre Properties
Photo source : Northacre Properties

وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال" ورئيس مجلس إدارة شركة "نورث أيكر": "قمنا في عام 2016 بالاستحواذ على الموقع السابق لمقر ’شرطة نيو سكوتلاند يارد متروبوليتان‘، في عملية شكّلت حينها أكبر صفقة عقارية شهدتها لندن منذ إعلان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد تمكنّا من الحصول على ترخيص عمليات تخطيط المشروع وفقاً للمبادئ المعمول بها من قانون الصفقات ما بين الهيئات الحكومية والمطورين، وذلك في غضون أقل من ستة أشهر ".

بدوره، قال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لقطاع العقارات في شركة "شعاع كابيتال" والرئيس التنفيذي لشركة "نورث أيكر": "يسرنا الإعلان عن اكتمال مشروع ’ذا برودواي‘ والذي يعتبر واحداً من أكبر المشاريع السكنية في وسط لندن، لاسيما وأن تنفيذه شكّل مهمة ضخمة لفريقنا وشركائنا، وأنا فخور للغاية بهذا الإنجاز الجديد كونه يشكل علامة فارقة في مسيرتنا. أتاح هذا المشروع الممتد على مساحة 1.72 فداناً لفريقنا مطلق الحرية في تنفيذ عمل إبداعي مع العناية البالغة بأدق التفاصيل عبر كافة جوانب المشروع. وعلاوة على ذلك، وفّر لنا ’ذا برودواي‘ فرصة مواتية لتنفيذ مشروع عصري لا يُضاهيه مثيل في قلب واحدة من أبرز المناطق التاريخية في لندن، ليعكس الفنون المعمارية البريطانية التقليدية بلمسة معاصرة".

وأضاف الهندي: "نتطلع قدماً نحو مستقبل وجهتنا هذه، لاسيما وأننا نتوقع أن يغدو ’أورتشرد بليس‘ بمثابة عاصمة للحياة الصحية المستقبلية في لندن، ليتيح لأفراد المجتمع المحلي عدداً غير محدود من الخيارات التي تضمن لهم الاستفادة من تجارب غامرة واستثنائية في قلب وجهة حيوية نابضة بالحياة تهدف في المقام الأول إلى إثراء أنماط حياة السكان والزوار. وخلال الشهور المقبلة، سنكون على موعد مع الكشف عن قائمة المستأجرين الرئيسيين لدينا، والذين سيسهمون بإنشاء وجهة استجمام وحياة صحية لا مثيل لها في لندن".

واختتم قائلاً: "مع اقتراب موعد افتتاح المشروع، فإننا متشوقون للكشف عن مزيد من الخطط المستقبلية الرامية لتمويل وتطوير وإدارة مجموعة متنوعة وفريدة من المشاريع في المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز بشكل رئيسي على الاستدامة وتعزيز الصحة والعافية في الأماكن التي يعيش ويعمل ويتعلم فيها الناس ويلعبون".