Skip to main content
Photo source : Samana Developers
Photo source : Samana Developers
Photo source : Samana Developers
Photo source : Samana Developers

شهدت دبي في 15 يونيو الماضي اكتمال بناء مشروع "سمانا هيلز" وهو أول مبنى سكني في منطقة أرجان بدبي يوفر شققاً ذات حمامات سباحة خاصة.

وقامت شركة سمانا للتطوير العقاري بتسليم مشروعها السكني البالغ قيمته 100 مليون درهم أي ما يعادل 27.2 مليون دولار، والكائن في منطقة أرجان بالقرب من حديقة ميراكل جاردن، أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم.

تبدأ أسعار شقق استوديوهات سمانا هيلز من 399 ألف درهم أي ما يعادل  109 ألف دولار (الدولار=3.67 درهم)، وتتميز الوحدات المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم بخيارات دفع متنوعة – ويبدأ سعرها من 599  ألف درهم أي 163 ألف دولار، وتمتد عملية الدفع على 75 شهرًا بنسبة 1% بعد سداد الدفعة الأولى بواقع 10٪ من قيمة الوحدة السكنية، وهذا الخيار يجعل مشاريع سمانا بأسعار معقولة للمستثمرين من المستوى المتوسط والمستخدمين النهائيين.

وأشار عمران فاروق، المدير التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري "لتسهيل الأمر على المشترين، نقدم تمويلاً بنسبة 50٪ للمشترين، حيث تضمن أصولنا العقارية عوائد تنافسية بنسبة 24٪ بمعدل 8٪ سنويًا على مدار 3 سنوات. وهذا التمويل يجعل من مشاريع سمانا عرضًا جذابًا للمستخدمين النهائيين والمستثمرين على حدٍ سواء".

ويضم مبنى سمانا هيلز وحدات سكنية متاحة للتملك الحر تم تصميمها على طراز المنتجعات، بمساحة بناء تبلغ 100 ألف قدم مربع ، ويتكون من طابق أرضي بالإضافة إلى  5 طوابق . ويضم 202 وحدة سكنية منها استوديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم، ويعد سمانا هيلز أول مشروع في أرجان يضم حمامات سباحة خاصة في وحداته السكنية المكونة من غرفتي نوم.

وكشف المدير التنفيذي لشركة سمانا للتطوير العقاري أن الشركة بدأت الإجراءات التحضيرية لتسليم مشروعها  التالي وهو سمانا جولف أفينيو، وذلك في غضون تسعة أشهر".

وأضاف :"بعد إنجاز أعمال البنية الفوقية في وقت قياسي دام ثمانية أشهر خلال جائحة كوفيد-19، قمنا بمباشرة الأعمال في سمانا هيلز في سبتمبر 2019، وكان البناء في الوقت المحدد رغم الصعوبات الناتجة عن الإغلاق خلال جائحة كوفيد-19. وظلت سمانا للتطوير العقاري ملتزمة بمواصلة تقدم سير أعمال الإنشاءات، وحافظت إدارة المشروع الفعالة على تقدم سير أعمال الإنشاءات في مسارها الصحيح، مما مكّن سمانا للتطوير العقاري من البدء في تسليم مفاتيح الوحدات لعملائها. وخلال تحديات الجائحة، وضعت سمانا للتطوير العقاري معيارًا جديدًا لتنفيذ أعمالها– إنجاز الأعمال وتسليمها في الوقت المحدد وهو التزامها الواضح- "في الوقت المحدد؛ كل مره". وهي ظاهرة نادرة في وقت يحدث فيه تأخير في مشاريع الإنشاءات ويواجه المطورون خسائر فادحة".

و أردف عمران فاروق قائلًا "خلال مرحلة الإغلاق كانت نسبة انجاز سمانا هيلز 4.88٪ فقط. لذلك، ومن ثم نجحت سمانا للتطوير العقاري في إنجاز معظم أعمال المشروع خلال فترة الجائحة. وتمكنا من التعامل مع لوائح البناء الجديدة التي بموجبها جرى تخفيض السعة العمالية من 100٪ إلى 70٪ وحتى 30٪".


وأضاف قائلًا "كانت مخاوف الصحة والسلامة أحد التحديات الرئيسية خلال فترة الإغلاق، لكننا نجحنا في إدارة وتخطيط أعمال المشروع بطريقة مناسبة مع المقاولين لحل هذه المشكلة، وقمنا بضخ تمويل إضافي للمقاولين من الباطن وبدأنا بتطبيق الوردية الليلية التي حلت مشكلة السعة العمالة".