Skip to main content
Photo by Denys Gromov. Source : www.pexels.com
38 ألف وحدة سكنية جديدة في دبي خلال 2022
Photo by Denys Gromov. Source : www.pexels.com

شهدت سوق عقارات دبي تسليم 38000 وحدة سكنية جديدة خلال العام الماضي، مما رفع إجمالي المعروض في الإمارة إلى 680000 وحدة، بينما شهدت أبوظبي تسليم نحو 6000 وحدة خلال 2022 ليرتفع إجمالي المعروض إلى 279000 وحدة، وذلك وفقاً لتقرير سوق العقارات في الإمارات الصادر عن شركة جيه إل إل  JLL العالمية المتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات.

وتوقع التقرير انجاز 41000 وحدة سكنية في دبي و6000 وحدة في أبوظبي خلال العام الجاري، مشيراً إلى زيادة الطلب  على العقارات رفع المعروض المرتقب من المشاريع العقارية الجديدة في دبي التي أعلن عنها المطورون خلال عام 2022 إلى 27000 وحدة سكنية من المقرر تسليمها خلال السنوات المقبلة. 

وأوضحت جيه إل إل أن المستثمرين والمستهلكين أصبحوا أكثر وعياً وانتقائية عند دراسة العقارات التي يرغبون في شرائها. ومن ثم، يتعين على المطورين تمييز منتجاتهم عن المنتجات التي يطرحها المنافسون وتوفير وحدات تتميز بمواصفات ومعايير أفضل.

وبحسب التقرير قد ارتفع متوسط أسعار بيع الوحدات السكنية بنسبة 10% في دبي و3% في أبوظبي خلال الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بـ 2021،  وعلى الرغم من نمو الإيجارات في دبي بنسبة 27% خلال نفس الفترة، حافظت الإيجارات في العاصمة أبوظبي على استقرارها إلى حد كبير.

وأكدت جيه إل إل في تقريرها أن الأداء المتميز لقطاع الوحدات السكنية من جديد على مكانة إمارة دبي كملاذ آمن نسبياً في ظل التحديات الجيوسياسية والاقتصادية السائدة في جميع أرجاء العالم. ويمكن أن يعزى النشاط القوي في قطاع الوحدات السكنية جزئياً إلى أن الأسعار في دبي لا تزال مغرية مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى حول العالم.