Skip to main content
Image Credit : Asteco
ارتفعت ايجارات دبي مارينا (مرسى دبي) بنسبة 27 %
Image Credit : Asteco

شهدت الشقق المصنفة ضمن شريحة الأسعار الميسورة أدنى معدلات في زيادة ايجارات الشقق في دبي خلال الربع الأول من 2023، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الجاري بحسب تقرير شركة استيكو Asteco لإدارة العقارات.

وتصنف الشركة المناطق السكنية في دبي إلى 3 شرائح، تشمل شريحة الأسعار الميسورة بالنسبة للشقق كلاً من ديرة، و ديسكفري جاردنز و مدينة دبي الرياضية، والمدينة العالمية و قرية جميرا الدائرية.

أما الشريحة المتوسطة إلى العليا بالنسبة للشقق فتشمل الخليج التجاري و مرسى دبي – دبي مارينا بالإضافة إلى منطقة غرينز و ذا فيوز، إلى جانب جميرا بيتش ريزيدنس و أبراج بحيرات الجميرا.

وتتضمن الشريحة العالية إلى الفاخرة للشقق في دبي كلاً من مركز دبي المالي العالمي و وسط مدينة دبي و نخلة جميرا بالإضافة إلى شارع الشيخ زايد.

وشهدت ديرة أدنى معدل في زيادة ايجارات الشقق بدبي خلال الربع الأول من 2023 بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، أي على أساس سنوي، حيث ارتفعت ايجارات الشقق في منطقة ديرة بنسبة 15 % فقط.

وبحسب التقرير، تبدأ ايجارات وحدات الاستديو في ديرة سنوياً من 20 ألف لغاية 30 ألف درهم، أما ايجارات الشقق ذات الغرفة الواحدة فتبدأ من 37.5 ألف درهم لغاية 55 ألف درهم وبتدأ أسعار الشقق ذات الغرفتين من 47.5 ألف درهم لغاية 85 ألف درهم، أما أسعار الشقق ذات الـ 3 غرفة فتبدأ من 80 ألف وتصل لغاية 105 آلاف درهم.

وسجلت كل من منطقتي المدينة العالمية و ديسكفري جاردنز ثاني أدنى زيادة في ايجارات الشقق بدبي مسجلة ارتفعاً بنسبة 16 % لكل منها، فيما سجلت ايجارات الشقق في مدينة دبي الرياضية ارتفاعاً بـ 22 % فيما ازدادت ايجارات الشقق في قرية جميرا الدائرية بنسبة 20 %.
 

أكبر الارتفاعات

وسجلت نخلة جميرا اعلى زيادة في ايجارات الشقق بدبي خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بالربع الأول من 2022، مسجلة زيادة في الإيجارات بنسبة 32 %، تلتها كل من وسط مدينة دبي – منطقة برج خليفة و جميرا بيتش ريزيدنس بـ 28 % في زيادة ايجارات الشقق في كل من المنطقتين.

وسجلت ايجارات شقق مرسى دبي ارتفاعاً بنسبة 27 % فيما ارتفعت ايجارات الشقق في شارع الشيخ زايد بنسبة 26 % وسجلت ايجارات منطقة الخليج التجاري ارتفاعاً بنسبة 23 % وشهدت منطقة مركز دبي المالي العالمي زيادة بنسبة 24 %.