Skip to main content
Image Credit : dubaitourism.gov.ae
Image Credit : dubaitourism.gov.ae

أشار تقرير صادر عن شركة الاستشارات العقارية "جيه ال ال" إلى وفرة المعروض حالياً من مساحات التجزئة في دبي وابوظبي، وأوضح أن المستأجرون المحتملون باتوا أكثر مراعاةً للاعتبارات الاستراتيجية عند اختيار مواقع منافذهم الجديدة.

وبحسب التقرير، لم يشهد الربع الثالث إنجاز أي مشاريع تجزئة جديدة في دبي أو أبوظبي، من المنتظر دخول نحو 154000 متر مربع من منافذ التجزئة في دبي و197000 متر مربع في أبوظبي. 

وتعكس الزيادة المعتدلة  التي شهدتها معدلات إيجار منافذ التجزئة (3% في دبي و5% في أبوظبي) - استفادة القطاع من تحسن مستويات الثقة لدى المستهلكين.

ولا شك أن تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 تساعد في تعافي معدلات الإقبال. ولكن يدرك ملاك مراكز التسوق أهمية تمييز العروض التي يقدمونها في ظل وفرة المعروض. ومع تزايد المنافسة، تعمل مراكز التسوق على ابتكار المزيد من المفاهيم التجريبية وتسعى إلى توفير مجموعة أكثر تنوعاً من المتاجر والخيارات للعملاء.

وتتوقع جيه إل إل أن المزيد من المطورين والملاك يتطلعون إلى تطبيق المفاهيم المحلية الأصيلة، لا سيما في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث تتمتع هذه المفاهيم بجاذبية خاصة نظراً لتقديمها تجارب مصممة خصيصاً لتلبية الأذواق المحلية مع سهولة تكييفها نسبياً لتناسب الأذواق الأخرى.