Skip to main content
Image by Neil Dodhia from Pixabay
Image by Neil Dodhia from Pixabay

شهدت ايجارات الشقق في ابوظبي خلال العام الماضي استقراراً بشكل عام فيما سجلت بعض فئات الشقق في بعض المناطق انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بعام 2021.
وبحسب تقرير منصة "بيوت" العقارية حول سوق الإيجارات في ابوظبي خلال 2022، سجلت الشقق المكونة من غرفة وصالة في شاطئ الراحة اكبر انسبة انخفاض في متوسط الايجار السنوي للشقق مقارنة بباقي المناطق المشمولة في التقرير، بما يشمل مناطق الشقق ذات الأسعار المناسبة أو مناطق الشقق الفاخرة، حيث بلغ متوسط إيجار شقق غرفة وصالة في شاطئ الراحة نحو 66 ألف درهم سنوياً بانخفاض نسبته 14.47%.

وسجلت الشقق ذات 3 غرفة وصالة في جزيرة ياس ثاني أكبر نسبة انخفاض خلال العام الماضي، حيث بلغ متوسط ايجار هذه الشقق في الجزيرة 124 ألف درهم بانخفاض وقدره 13.1 %.

افضل المناطق لاستئجار الشقق الفاخرة في ابوظبي

المصدر : منصة بيوت العقارية 

أما المناطق الوحيدة التي ارتفعت فيها ايجارات كافة الشقق في أبوظبي فكانت جزيرة الريم وشارع الكورنيش، حيث تمكّنت جزيرة الريم من الحفاظ على مكانتها في المركز الأول في قائمة أفضل المناطق لاستئجار الشقق الفاخرة ضمن تقرير موقع بيوت عن استئجار العقارات في ابوظبي 2022، وشهدت أسعار الشقق فيها ارتفاعاً بشكل عام، حيث يبلغ متوسط إيجار شقق غرفة وصالة في جزيرة الريم نحو 59 ألف درهم سنوياً بارتفاع بنسبة 1.73%، بينما يبلغ متوسط إيجار شقق غرفتين وصالة في جزيرة الريم نحو 87 ألف درهم سنوياً بارتفاع بنسبة 2.12%، في حين ارتفع متوسط إيجار شقق 3 غرف وصالة في جزيرة الريم بنسبة 1.68%، ليبلغ 128 ألف درهم سنوياً.

أفضل المناطق لاستئجار شقق رخيصة في ابوظبي

المصدر : منصة بيوت العقارية 

فيما ارتفع متوسط الشقق ذات الغرفة وصالة في شارع الكورنيش إلى 82 ألف درهم بنمو 2.46 %، وبلغ متوسط ايجار شقق الغرفتين وصالة 109 ألف درهم بارتفاع 3.4 % ، كما ارتفع متوسط ايجار 3 غرف وصالة في شارع الكورنيش بنسبة 3.56 % مسجلاً 125 ألف درهم.