Skip to main content
Photo by Walid Ahmad . Source : www.pexels.com
Photo by Walid Ahmad . Source : www.pexels.com

شهدت إيجارات الشقق السكنية في الشارقة عدة تغيرات خلال النصف الأول من العام 2022، وذلك  بحسب تقرير صادر عن موقع بيوت ودوبيزل، ويرصد التقرير توجهات استئجار السكن في الشارقة وفقاً لعمليات البحث التي يجريها متصفحو الموقعين الباحثين عن الشقق في الإمارة.

وبرز في التقرير صعود منطقة مويلح إلى المرتبة الثانية في قائمة المناطق الأكثر طلباً على استئجار الشقق في الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري، في حين كانت بالمرتبة الرابعة في تقرير موقع بيوت ودوبيزل للعام 2021 بأكمله.
وبلغ متوسط الإيجار السنوي لشقة استديو في مويلح 12 ألف درهم مقابل 20 ألف درهم إيجار شقة من غرفة وصالة و 30 ألف درهم إيجار غرفتين وصالة.

أما منطقة النهدة التي تحتل المرتبة الأولى دائماً في القائمة بوصفها الوجهة المفضلة للاستئجار السكني في الشارقة، فقد ارتفعت فيها أسعار شقق الاستديو خلال النصف الأول من 2022 بنسبة 3.6 % مقارنة بالنصف الثاني من العام الماضي إلى 16 ألف درهم، فيما تراجعت إيجارات الشقق غرفة وصالة بنسبة 5.8 % إلى 20 ألف درهم، وكذلك تراجعت إيجارات الشقق ذات الغرفتين وصالة في النهدة بنسبة 5.1 % إلى 27 ألف درهم.

وحلت المجاز في المرتبة الثالثة بعد أن كانت ثانياً في عام 2021، تلتها التعاون رابعاً ومن ثم تجارة مويلح خامساً، فيما حلت القاسمية سادساً تليها الخان ومن ثم أبو شغارة والبطينة والممزر.

وبحسب بيانات التقرير لقائمة المناطق الأكثر طلباً على إيجارات الشقق في الشارقة خلال النصف الأول، سجل متوسط الإيجار السنوي للشقق ذات الغرفتين وصالة في منطقة الخان أكبر نسبة انخفاض مقارنة مع النصف الثاني من 2021، حيث انخفضت بنسبة 12.5 % إلى 35 ألف درهم، فيما سجلت نفس الفئة من الشقق في منطقة الممزر أكبر نسبة ارتفاع في الإيجارات محققة نمواً بنسبة 12.5 % أيضاً لترتفع بذلك إلى 52 ألف درهم.

وشهدت منطقة الخان أكبر ارتفاعات في إيجارات كافة فئات الشقق خلال النصف الأول بحسب التقرير، حيث ارتفع إيجار شقق الاستديو بنسبة 24.2 % إلى 22 ألف درهم مقارنة مع النصف الثاني من 2021.