Skip to main content
Image by Tom from Pixabay
Image by Tom from Pixabay

تزخر دبي بالعديد من المجمعات السكنية العصرية والراقية ومجموعة واسعة من المشاريع العقارية الحديثة، لكن تقريراً أصدرته منصة "بيوت" العقارية عن عقارات دبي في 2022 كشف أن منطقة تعتبر قديمة نسبياً قد تصدرت قائمة المناطق الأخرى من حيث معدل العائد على الاستثمار العقاري في دبي

وبحسب تقرير "بيوت" بلغ معدل الاستثمار العقاري على الشقق السكنية بمنطقة المدينة العالمية المعروفة باسم انترناشيونال سيتي International City  نحو 9.2 % وهو الأعلى بين كافة المناطق الأخرى المشمولة بالتقرير بما يشمل الشقق والفلل، وبالطبع يعود ذلك إلى انخفاض أسعار شراء الشقق في هذه المنطقة التي باتت من ارخص المناطق السكنية في دبي.

وتجدر الملاحظة هنا أن تقارير منصة "بيوت" تعتمد على أسعار البيع والتأجير المعروضة في المنصة، ولا تعكس بالضرورة القيمة النهائية الحقيقية التي يتوصل اليها البائع والمشتري أو المؤجر والمستأجر عند إتمام الاتفاق على البيع أو التأجير والتي يتم تسجيلها رسمياً في العقد المبرم بين الطرفين، كما أن العائد المذكور بالتقرير قد لا يعكس العائد الصافي بعد اقتطاع التكاليف من رسوم الخدمات وغيرها.

كما تغطي تقارير "بيوت" فقط المناطق التي يتم تحديدها كأفضل المناطق لشراء واستئجار العقارات في دبي بناءً على عمليات البحث عبر  منصة "بيوت".
وفي المرتبة الثانية، سجلت الشقق في كل من مدينة دبي الرياضية و أبراج بحيرات جميرا "جي ال تي" نحو 8 % كعائد استثماري خلال العام الماضي.
وجاءت واحة دبي للسيليكون ثالثاً من حيث العائد على الاستثمار العقاري في دبي خلال العام الماضي بـ 7.9 % تلتها قرية جميرا الدائرية بـ 7.3 % ومن ثم دبي مارينا بـ 7 %.

وعلى مستوى الفلل، جاءت داماك هيلز في المرتبة الأولى بـ 6.95 % معدل العائد على الاستثمار العقاري، وجاءت قرية جميرا الدائرية ثانياً بـ 6.9 %، ومن ثم دبي هيلز استيت بـ 6.167 %، تليها  دبي لاند بـ 6%.

أفضل المناطق لشراء شقق باسعار مناسبة

ارخص الشقق في دبيالمصدر : منصة بيوت العقارية 

أفضل المناطق لشراء الشقق الفاخرة

اغلى الشقق في دبيالمصدر : منصة بيوت العقارية 

أفضل المناطق لشراء فلل باسعار مناسبة

ارخص فلل في دبيالمصدر : منصة بيوت العقارية 

أفضل المناطق لشراء الفلل الفاخرة

الفلل الفاخرة في دبيالمصدر : منصة بيوت العقارية