Skip to main content
Image Credit : https://communities.emaar.com/en/communities/emirates-living/
تضم منطقة "إميرتس ليفينج" عدة مجمعات سكنية فاخرة من أبرزها تلال الإمارات
Image Credit : https://communities.emaar.com/en/communities/emirates-living/

سجلت دائرة الاراضي والاملاك في دبي اليوم صفقة بيع قطعة ارض في منطقة "ايميرتس ليفينج" التي تضم مجمع تلال الامارات بـ 209 ملايين درهم، أي ما يعادل 56.9 مليون دولار(الدولار=3.67 درهم) بحسب صحيفة "البيان".

وتبلغ مساحة الارض 41704 قدم مربع وبذلك يصل سعر القدم المربع الى 5011 درهم القدم المربع.

وإلى جانب تلال الإمارات "إيميرتس هيلز"، تضم منطقة إميرتس ليفينج عدداً من الأحياء والمجمعات السكنية الفاخرة تشمل السهول "ميدوز" والبحيرات «ليكس» والينابيع «سبرينغز» ويضم مساحات خضراء وملاعب للجولف وغيرها من المرافق.

وكانت شركة الاستشارات والخدمات العقارية العالمية جيه إل إل  JLL قد أعلنت يوم أمس عن قيامها بشراء قطعة أرض مميزة في نخلة جميرا من شركة نخيل مقابل 190 مليون درهم، أي ما يعادل 51.7 مليون دولار (الدولار=3.67 درهم)، في واحدة من أعلى صفقات بيع الأراضي قيمةً في دبي خلال عام 2023.

وبحسب بيان صحفي صدر عن جي إل إل المتخصصة في الخدمات المهنية والمتخصصة في إدارة العقارات والاستثمارات، تبلغ مساحة قطعة الأرض المذكورة 56,295 قدماً مربعة مع مساحة بناء تبلغ 120,000 قدم مربعة.

وتأتي هذه الصفقات في ظل نمو القيمة الإجمالية التي تسجلها مبيعات الأراضي في دبي منذ بداية العام 2023 وحتى منتصف أغسطس إلى 93 مليار درهم، أي ما يعادل 25.3 مليار دولار (الدولار=3.67 درهم)، وتوزعت مبيعات الأراضي على  135 منطقة،  وذلك وفقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك نشرتها صحيفة "الخليج" مؤخراً.