Skip to main content
Image Credit : www.nakheel.com
الإقامة العقارية في دبي عامل جذب مهم للصينيين
Image Credit : www.nakheel.com

تشهد سوق عقارات دبي تزايداً متواصلاً في اقبل المستثمرين الصينيين وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة «جنوب الصين» الصادرة في هونغ كونغ و نشرته صحيفة "البيان".

وحلت دولة الإمارات في المركز الثالث ضمن أفضل الوجهات للمواطنين من البر الصيني ممن اشتروا عقارات في الخارج خلال عام 2023 بحسب التقرير. 

ونقلت الصحيفة عن راينهارد تشان رودريغيز، المدير الإقليمي لمناطق جنوب شرق وشرق آسيا في شركة «دي أند بي بروبرتيز» قوله «إن الاهتمام بدبي ازداد بقوة مؤخراً، في ظل بيئتها منخفضة الضرائب وتأشيرات الإقامة التي تشكل عوامل جذب للمستثمرين الصينيين.

كما لا توجد رسوم دمغة في دبي ولا تفرض المدينة ضريبة على الدخل»، مشيراً إلى أنه «بإمكان المستثمرين العقاريين في الإمارات، باستثمارات لا تتجاوز مليوني درهم (545 ألف دولار)، الحصول على تأشيرة ذهبية بموجب الاستثمار العقاري في دبي (الاقامة العقارية)

وحسب الصحيفة، احتلت الإمارات مركزها بين 10 دول شكلت مجتمعة نحو 69% من أحجام البحث، الذي أجراه «معهد أبحاث أنجوك 58» الصيني.

وظهر تقدم الإمارات من المركز الرابع في شهري فبراير ومارس 2023، مشكلة نحو 7% من إجمالي الدول العشر، إلى المركز الثالث في أبريل 2023 بنحو 9%، متجاوزة تايلند التي حلت رابعاً.

ورأت الصحيفة أن قيام الصين بإعادة فتح حدودها سمح للمواطنين الصينيين الأثرياء بالعودة إلى سابق عهدهم في الإقبال على شراء العقارات خارج الصين، حيث تشير البيانات والاتجاهات الحديثة كما الأدلة المتناقلة، إلى أنهم يبحثون عن استثمارات جديدة، مع سنغافورة ودبي وتايلاند وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ليست سوى بعض الخيارات الأخرى التي ينظرون فيها حالياً.