Skip to main content
Image Credit : dubai-property.investments
Image Credit : dubai-property.investments

تتنوع المناطق السكنية في دبي التي توفر شققاً ومنازل بأسعار مناسبة في دبي، لكن هذه المنطقة تصدرت كافة المناطق الأخرى في الإمارة في فئة الشقق ذات الأسعار المناسبة سواء للاستثمار أو للايجار خلال النصف الأول من 2022 بحسب تقرير متخصص.

ورصد تقرير صادر من موقع بيوت ودوبيزل عن أفضل المناطق لشراء الشقق بأسعار مناسبة في دبي خلال النصف الأول من العام 2022، حيث كشفت عمليات البحث في موقع بيوت ودوبيزل بأن قرية جميرا الدائرية هي الوجهة الأولى والأكثر استقطاباً للمستثمرين.

وقال التقرير أن متوسط سعر شراء القدم المربع الواحد في قرية جميرا الدائرية بلغ 872 درهم بعد أن سجلت المنطقة ارتفاعاً بنسبة 2.82% على أسعار الشقق خلال النصف الأول من عام 2022.

وبالنسبة للمشاريع العقارية التي لا زالت قيد الإنشاء أو على المخطط في دبي والتي تضم شققاً ذات أسعار المناسبة في دبي، فتحظى الضاحية رقم 10 في قرية جميرا الدائرية بإقبالٍ شديد من المشترين والمستثمرين الباحثين عن الشقق التي لا تزال على المخطط أو قيد الإنشاء، في حين استحوذ مشروع ركان في دبي لاند على اهتمام الباحثين عن فلل قيد الإنشاء بأسعار مناسبة في دبي بحسب التقرير.

وفيما يتعلق بالشقق السكنية للايجار بأسعار مناسبة في دبي، فقد تصدرت أيضاً قرية جميرا الدائرية قائمة أفضل المناطق لاستئجار الشقق بأسعار مناسبة في دبي خلال النصف الأول من عام 2022 بحسب التقرير، إذ شهدت قرية جميرا الدائرية ارتفاعاً في معدل الإيجارات بنسبة تتراوح بين 7٪ و16٪، حيث بلغ متوسط استئجار وحدات الاستوديو 34 ألف درهم سنوياً، بينما بلغت إيجارات شقق الغرفة الواحدة إلى 48 ألف درهم سنوياً، في حين بلغت تكاليف استئجار شقق غرفتين 70 ألف درهم سنوياً.