Skip to main content
Image Credit : Al Masdar Al Akari
7.4 مليارات درهم (2 مليار دولار )مبيعات العقارات في دبي كريك هاربور في الربع الأول من 2023
Image Credit : Al Masdar Al Akari

استحوذت منطقة دبي كريك هاربور على الحصة الأكبر من مبيعات عقارات دبي خلال الربع الأول من العام 2023، حيث سجلت 1734 صفقة بيع عقارية بقيمة 7.4 مليارات درهم، أي ما يشكل 8.3 % من القيمة الاجمالية لمبيعات القطاع العقاري في دبي خلال هذه الفترة والتي بلغت 88.7 مليار درهم، و 5.7 % من اجمالي صفقات المبيعات العقارية في الإمارة والتي بلغت 30905 صفقة، وذلك وفقاً لتحليل أجراه موقع "المصدر العقاري" لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي .

وخلال الفترة من يناير لغاية حتى مارس من العام الجاري، سجلت منطقة دبي كريك هاربور 1734 صفقة بيع لشقق سكنية بقيمة 4.2 مليار درهم.

المشاريع تحت الانشاء

وتضمنت مبيعات الشقق 1438 صفقة بيع لشقق على الخريطة في مشاريع تحت الانشاء بقيمة 3.5 مليار درهم، وشهد مشروع مبنى ذا كوف 2 أو The Cove II أكبر قيمة للمبيعات مقارنة بباقي  الأبنية تحت الانشاء في دبي كريك هاربور، حيث سجل 591 صفقة بقيمة 1.8 مليار درهم، تلاه مشروع كريك إيدج Creek Edge في المرتبة الثانية بـ 359 صفقة بيع لشقق بقيمة 731.7 مليون درهم، فيما حل مشروع بالاس ريزيدنسز – نورث Palace Residences - North في المرتبة الثالثة بـ 262 صفقة بيع بقيمة 559.2 مليون درهم، وجاء مشروع بالاس ريزيدنسز – دبي كريك هاربور Palace Residences - Dubai Creek Harbour رابعاً بـ 69 صفقة بقيمة 142.3 مليون درهم.

المساكن الجاهزة

كما سجلت منطقة دبي كريك هاربور خلال أول 3 أشهر من العام الجاري 296 صفقة بيع لشقق جاهزة بقيمة 671.9 مليون درهم، واستحوذ مبنى هاربور غيت Harbour Gate على النسبة الأكبر من المبيعات مسجلاً 41 صفقة بيع بقيمة 95.8 مليون درهم، تلاه مبتى كريك غيت Creek Gate بـ 30 صفقة بقيمة 82.3 مليون درهم، وجاء مبنى ذا غراند  The Grand  ثالثاً بـ 33 صفقة بقيمة 78.8 مليون درهم، فيما حل مبنى ذا دبي كريك ريزيدنسز The Dubai Creek Residences  رابعاً بـ 30 صفقة بقيمة 75.3 مليون درهم.

وشهدت منطقة دبي كريك هاربر خلال الربع الأول من العام الجاري تسجيل 34 صفقة بيع لشقق فندقية بقيمة 96.8 مليون درهم، إلى جانب صفقتي بيع لأراضي بقيمة 3.1 مليار درهم.
 

أغلى الشقق

أما أغلى الشقق المباعة في دبي كريك هاربور في الفترة من يناير لغاية مارس 2023، فقد تم تسجيها في مشروع مبنى ذا كوف 2 أو The Cove II، حيث تم بيع شقة من 4 غرفة وصالة في المبنى بقيمة 11.9 مليون درهم لتشكل أغلى الشقق في هذه المنطقة السكنية الحديثة، تلتها شقة في نفس المشروع بقيمة 11.3 مليون درهم، كما سجل المبنى بيع شقة ثالثة بقيمة 11.2 مليون درهم.
 

ميزات المنطقة

غسان صليبا الرئيس التنفيذي لشركة ستيج العقارية Stage Properties

وتعليقاً على هذه البيانات قال غسان صليبا الرئيس التنفيذي لشركة ستيج العقارية Stage Properties:"برزت منطقة دبي كريك هاربور خلال السنوات الماضية في مقدمة المناطق السكنية الحديثة والراقية في دبي، وذلك بفضل ما تتمتع به من مرافق وبنية تحتية وخدمية متميزة، فضلاً عن موقعها المتميز واطلالاتها على خور دبي وتصميمها العمراني العصري".

وأضاف صلبيا :"تواصل منطقة دبي كريك هاربور استقطاب المزيد من الطلب سواء من قبل الراغبين بالسكن في أحدث المجمعات السكنية الراقية بدبي وكذلك من قبل المستثمرين العقاريين الذين يدركون أهمية هذه المنطقة ومستقبلها الواعد وما تزخر به من فرص مجزية في ظل توقعات ازدياد القيمة الرأسمالية للوحدات السكنية فيها وارتفاع معدلات الطلب من المستأجرين والسكان".