Skip to main content
Business Bay Dubai. Image Credit : visitdubai.ae
تقع الأرض التي باعتها شعاع كابيتال لشركة الدانوب في منطقة الخليج التجاري بدبي
Business Bay Dubai. Image Credit : visitdubai.ae

أعلنت شركة إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية شعاع كابيتال، وهي شركة مدرجة في سوق دبي المالي، عن إتمام ترتيب عملية بيع، نيابة عن الشركات التابعة لها ومستثمرين آخرين، لقطعة أرض ذات موقع استراتيجي في منطقة الخليج التجاري بدبي لشركة دانوب العقارية ، بسعر إجمالي قدره 190 مليون درهم، أي ما يعادل 32.6 مليون دولار (الدولار=3.67 درهم).

 وبحسب بيان صحفي صدر عن الشركة اليوم، تعتبر هذه الصفقة جزءاً من استراتيجية شعاع كابيتال المستمرة لتعزيز محفظة أصولها، وتعزيز القيمة لمساهميها، ودعم نمو سوق العقارات في دبي.

وتعد دانوب العقارية إحدى الشركات العقارية في سوق العقارات المزدهر في دبي. وأطلقت الشركة ستة مشاريع بقيمة 3.42 مليار درهم في الفترة من يناير 2022 إلى يناير 2023. وتضم محفظة التطوير الحالية الخاصة بالشركة 22 مشروعاً و 10,713 وحدة، بقيمة مبيعات إجمالية تتجاوز 10 مليارات درهم.

وشهد سوق العقارات في دبي ازدهاراً ونمواً كبيراً في السنوات الأخيرة. ويأتي هذا الارتفاع نتيجة الطلب القوي على العقارات عالية الجودة، وتنامي الاستثمار الأجنبي، فضلاً عن وجود إطار تنظيمي قوي. ويعكس بيع هذه الأرض المتميزة إلى "دانوب العقارية" التزام شعاع الاستراتيجي بالاستفادة من ديناميكيات السوق المواتية.

وقال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال": "يسعدنا الكشف عن هذه الصفقة مع ’دانوب العقارية‘، التي تجمعنا معهم شراكة استراتيجية متنامية. وتؤكد هذه الاتفاقية حرصنا على تحقيق القيمة للمساهمين والمشاركة في النهوض بقطاع العقارات في دبي. وتركز استراتيجيتنا على تحديد واغتنام الفرص المتاحة في السوق الإماراتي الذي يشهد تطوراً مستمراً".

وتخطط شركة "دانوب العقارية" لتطوير برج سكني حديث على قطعة الأرض التي تم الاستحواذ عليها. ويتماشى هذا المشروع مع رؤية "دانوب العقارية" لإنشاء مساحات للعيش تتسم بالجودة العالية والأسعار المعقولة لسكان دبي.

من جانبه، قال رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "الدانوب": "انطلاقاً من كوننا إحدى شركات التطوير العقاري الخاصة الأسرع نمواً في الإمارات، فإننا نبحث دائماً عن قطع أراض متميزة في مناطق التطوير الرئيسية. وسيساعد شراء هذه القطعة شركة ’دانوب العقارية‘ على إنشاء مشروع أكثر جاذبية للمستثمرين ومشتريي المنازل للاستثمار والاستفادة من ارتفاع الأسعار في المستقبل، نظراً لموقعه الجذاب والمتميز. يشكل الخليج التجاري المنطقة التجارية الجديدة، وبمجرد اكتمالها، ستخلق ’داون تاون‘ وسط مدينة جديد نابض بالحياة في قلب دبي، حيث قمنا بالفعل بتسليم أحد مشاريعنا الرئيسية ’بايز‘. وسيساعدنا شراء هذه القطعة على تعزيز مكانة منطقة الخليج التجاري كمركز مدينة نابض بالحياة حيث سيتمكن الناس من العيش والعمل والقيام بأعمالهم التجارية في موقع بجوار برج خليفة، أطول برج في العالم".